أخبار الآن | الرياض – المملكة العربية السعودية – (واس)

أعلنت وزارةُ الداخليةِ السعودية الأربعاء، أن انتحاري مسجدِ القَطيْف يحمل وثيقةَ مقيمٍ باكستاني، وأن رجالَ الأمن سيطروا عليه قبل تفجيره للمسجد.

وصرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأن الجهاتِ الأمنية تمكنت مساء الثلاثاء من إحباط عملية إرهابية كانت تستهدف المصلين في مسجد المصطفى، ببلدة أم الحمام في محافظة القَطيف وقت صلاة المغرب.

وحسب المتحدث، فقد أثارت تحركات أحد الأشخاص الاشتباه في أمره من قبل رجال الأمن الموجودين في الموقع فبادروا باعتراضه والتحقق من وضعه ما دفعه في تلك الأثناء لمحاولة تفجير عبوة ناسفة موضوعة بحقيبة رياضية كان يحملها على ظهره.

وأفاد المتحدث الأمني أنه تم إفشال محاولة الانتحاري بعد إطلاق النار عليه وشل حركته بشكل كامل والسيطرة عليه وتجريده من الحقيبة التي كانت بحوزته حيث اتضح أن فيها كمية من المواد المتفجرة بلغ وزنها 4 كلغم، وقد توفي أثناء نقله للمستشفى، وقد عثر بحوزته على بطاقة مقيم من الجنسية الباكستانية جاري التثبت منها.

في الدمام أيضا ألقت السلطات الأمنية السعودية القبض على شخصين كانا يخططان لتنفيذ عملية إرهابية، وتمكنت نقطة تفتيش بمدينة الدمام من الإيقاع بالإرهابيين بعد الاشتباه في السيارة التي يستقلانها، حيث ظهرت عليهما حالة شديدة من الارتباك وحاولا المقاومة والفرار، إلا أن رجال الأمن تمكنوا من السيطرة عليهما بشكل كامل، وفق المتحدث الأمني بوزارة الداخلية.

وقامت الجهات المعنية بتفتيشهما وسيارتهما، حيث عثر بحوزتهما على سلاح ناري وحزام ناسف مكون من سبع قوالب محشوة بمادة شديدة الانفجار بلغ وزنها الإجمالي 7.3 كيلوغرام وكانت في حالة تشريك كاملة .

وأظهرت التحقيقات في نتائج أولية بأن مستقلي المركبة هما:
1 – عبدالله عبدالرحمن عبدالله الغنيمي (سعودي الجنسية) يبلغ من العمر 27 عاماً.
2 – حسين محمد علي محمد (سوري الجنسية) يبلغ من العمر 24 عاماً.

وتم تجنيدهما من عناصر تنظيم داعش بالخارج للقيام بعملية انتحارية تستهدف مطعم ومقهى السيف بمدينة تاروت، وحدد موعد تنفيذها في الساعة الـ11 من مساء اليوم ذاته.

كما تم القبض على شخصين آخرين من الجنسية السورية، بناء على التحقيقات التي لا تزال قائمة في هذه الجريمة.
وأكدت وزارة الداخلية مجددا مواصلة الجهات الأمنية جهودها بكل عزيمة وإصرار لكشف وإحباط المخططات الإرهابية التي تستهدف الإخلال بأمن واستقرار البلاد.

أخبار السعودية:

التحالف يسقط صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون باتجاه مأرب

السعودية تحبط هجوماً إرهابياً في القطيف وتقتل المهاجم

مجلس الوزراء السعودي يدعو للالتزام بمرجعيات الحل السلمي في اليمن