”ماغريني“ يوضح سبب تعليق استخدام لقاح أسترازينيكا في إيطاليا

 

قال المدير العام لوكالة الأدوية الإيطالية (AIFA) نيكولا ماغريني، يوم الثلاثاء، إن قرار ألمانيا وفرنسا وإيطاليا بتعليق لقاحات كورونا الخاصة بشركة أسترازينيكا بعد أن أبلغت عدة دول عن آثار جانبية خطيرة محتملة، هو قرار “سياسي”.

وأضاف “وصلنا إلى نقطة التعليق لأن العديد من الدول الأوروبية، بما في ذلك ألمانيا وفرنسا، فضلت وقف التطعيمات… من أجل إجراء الفحوصات”.

وتابع ماغريني إن أسترازينيكا آمن وأن نسبة الفائدة إلى المخاطر من اللقاح “إيجابية على نطاق واسع”. وأضاف أنه حدثت ثماني وفيات وأربع حالات من الآثار الجانبية الخطيرة بعد التطعيمات في إيطاليا.

وقال ماغريني إن برنامج Aifa سيستغرق يومين إلى ثلاثة أيام لجمع جميع البيانات المطلوبة وبمجرد “إزالة الشكوك يمكننا الاستمرار بسرعة أكبر من ذي قبل”.

وكالة الأدوية الأوروبية

 لقاح استرازينيكا. رويترز

دول علّقت إستخدام لقاح أسترازينيكا

وفي وقت سابق، قال متحدث باسم وزارة الصحة الألمانية، الاثنين، إن بلاده ستوقف التطعيم بشركة “أسترازينيكا” المضاد لفيروس كورونا، لتنضم بذلك إلى كل من هولندا وأيرلندا، بعد تعليقهما استخدام لقاح أسترازينيكا مؤقتا.

وكانت وكالة الدواء الدنماركية قد أعلنت أن امرأة دنماركية عمرها 60 عاما توفيت من جراء الإصابة بجلطات دموية بعد تلقيها أسترازينيكا.

 

4 أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا
هل تعلم ان هناك اربعة أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا؟ فقد أجرى باحثون دراسة طبية من أجل التوصل إلى مدى احتواء الجسم على مناعة قوية ضد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.