أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية sfcdcp

 

في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد أصبح جسم الإنسان قابل للإصابة بالأمراض، لذا يجب اتباع نصائح وعادات صحية من أجل حماية نفسك من الإصابه بالامراض أو عدوى كورونا.

وكشفت دراسة حديثة وفقا لمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها 3 عادات صحية للحماية من الأمراض.

2- تناول نظام غذائي نباتي
هناك الكثير من الأنظمة الغذائية الممتازة لمساعدتك على فقدان وزنك والتحكم فيه، مثل نظام داش “DASH” الغذائي، والذي يساعد في خفض أو التحكم في ارتفاع ضغط الدم، ونظام مايند “MIND” الغذائي لدول البحر الأبيض المتوسط، الذي يركز على الغذاء لإبطاء التدهور المعرفي، ونظام المرونة، وهو نظام غذائي المرن الذي يجمع بين الوجبات المرنة والنباتية.
وأظهرت الدراسات أن وجبات الطعام من منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​المشمسة يمكن أن تقلل من مخاطر الإصابة بالسكري، وارتفاع الكوليسترول، والسكتة الدماغية، والخرف وفقدان الذاكرة، والاكتئاب، وسرطان الثدي.

1- ممارسة الرياضة
كشفت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها “cdc”، الأشخاص الذين يمارسون نشاطاً بدنياً لمدة 150 دقيقة تقريباً في الأسبوع لديهم خطر أقل بنسبة 33% للوفاة لجميع الأسباب من أولئك غير النشطين بدنياً.
كما أكدت الدراسات أن المشي السريع والرقص وركوب الدرجات ولعب الكرة من التمرينات الرياضية الصحية للجسم.
ومن فوائد الرياضة أيضا : تقوية المناعة، التخلص من التوتر، الحفاظ على الوزن.

3- الحصول على قسط كاف من النوم
ربطت الدراسات الحصول على قسط قليل من النوم بارتفاع ضغط الدم، وضعف جهاز المناعة، وزيادة الوزن، ونقص الرغبة الجنسية، وتقلب المزاج، والبارانويا، والاكتئاب، وزيادة مخاطر الإصابة بمرض السكري، والسكتة الدماغية، وأمراض القلب والأوعية الدموية، والخرف، وبعض أنواع السرطان.

 

تفاؤل امريكي بشأن لقاح كورونا المرتقب
بعد ان دخلت كثير من دول العالم في سباق مع الزمن لتصنيع لقاء يقضي على فيروس كورونا وانتاجه ، ها هي اليوم تباشير الامل بدأت لوح في الافق وسط تكهنات وتصريحات لمسؤولين ومختصين متضاربة تاره ومتطابقة تارة اخرى .