أخبار الآن | تافراوت – المغرب (تطبيق خبِّر)

في ضواحي مدينة تافراوت بالمغرب، وفي عمق جبال الأطلس الشامخة اختارت قافلة تطوعية لأطباء وممرضين التوجه نحو قرى أمازيغية تقل فرصها ويصعب الوصول إليها نظرا لصعوبة التضاريس المؤدية إليها.

 

مراسل “تطبيق خبِّر” الميداني في المغرب “يوسف اسكور” كشف أن الحملة الطبية التطوعية حملت معها حزمة أدوية ومستلزمات وقائية من محاليل تعقيم وكمامات وُزعت بشكل مجاني، كما تم تقديم استشارات طبية في تخصصات مختلفة ونصائح للحد من انتشار فيروس كورونا باللغة الأمازيغية والتي يتحدث بها السكان المحليون.

أطباء ينظمون قافلة توعية حول فيروس كورونا بقرى الأمازيغ في المغرب

 

في سياق متصل أفادت آمنة ذو الفقار وهي طبيبة مشاركة في القافلة الطبية أن فريق الأطباء والممرضين دأب على تنظيم حملات مماثلة لأجل توفير حق الفئات الضعيفة وسكان القرى النائية في التطبيب والصحة، وأضافت أن حملة قرى مدينة تافراوت تأتي في نفس السياق، وأردفت أن عدد المستفيدين تجاوز 100 مستفيد ومستفيدة من جميع القرى المجاورة.

وقد قام الفريق المشرف على القافلة الطبية بتنسيق مسبق مع جمعيات محلية عملت على إخبار المواطنين بموعد قدومها، وذلك لأجل ضمان استفادة اكبر عدد من السكان من الفحوصات الطبية والأدوية.

أطباء ينظمون قافلة توعية حول فيروس كورونا بقرى الأمازيغ في المغرب

 

الحاج محمد وهو من ساكني المنطقة ومن المستفيدين من الحملة عبّر لمراسل “تطبيق خبِّر” عن شعوره بقدر كبير من الإرتياح، وأبدى رضاه بخصوص تعامل وتعاون جميع الأطباء كما نوه بالمساعدات الطبية التي قدمت للمستفيدين.