أخبار الآن | المملكة المتحدة – theguardian

كشف علماء وباحثون في بريطانيا أنّه “لا يوجد أي دليل يدعم الفرضية التي تقول أن فيتامين (د) مفيد للوفاية من فيروس كورونا المستجد”.

والإثنين، أعلن المعهد الوطني للصحة وجودة الرعاية في بريطانيا، أنه “وعقب تدقيق 5 دراسات طبية، لم يتم التوصل إلى أي دليل يدعم الفرضية القائلة بفائدة تناول فيتامين (د) للوقاية من كوفيد-19”.

وقال مدير المبادئ التوجيهية في المعهد بول كريسب: “في حين أن هناك فوائد صحية مرتبطة بفيتامين (د)، فإننا لم نتوصل لأدلة كافية للقول بأن هذا المكمل ذو جدوى للعلاج أو الوقاية من كوفيد-19”. وأردف: “البحث مستمر في الموضوع مستمر، وأن المعهد يراقب عن كثب أي أدلة جديدة”.

من جهتها، أعلنت اللجنة العلمية الاستشارية حول التغذية، أنها “توصلت لاستنتاجات مماثلة لتلك التي أكدها المعهد الوطني للصحة وجودة الرعاية”، مشيرة إلى “عدم كفاية الأدلة للتوصية بتناول فيتامين (د) للوقاية من التهابات الجهاز التنفسي الحادة”.

ورغم ذلك، فقد أكّد المعهد الوطني للصحة وجودة الرعاية واللجنة العلمية الاستشارية حول التغذية، على ضرورة “الاستمرار باتباع الإرشادات الطبية الصادرة عن الجهات الرسمية، وتناول 10 ميكروغرام من الفيتامين (د) يومياً للحفاظ على صحة العظام والعضلات، ولتعويض النقص الناجم عن عدم التعرض الكافي لأشعة الشمس خلال فترة الإغلاق التي شهدتها دول العالم للحد من تفشي فيروس كورونا”.

فحص منزلي للكشف عن كورونا والنتيجة خلال ساعة

في خضم كل المحاولات الطبية المتعلقة بالكشف عن فيروس كورونا، برز تطور مذهل، إذ أصبح بالإمكان إجراء اختبار تحديد الإصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» منزليا، وتجرى حالياً تجربة كبرى في بريطانيا لاختبار مدى فعالية هذا الإجراء.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

دواء الإيدز ليس له فائدة في علاج مصابي كورونا