أخبار الآن | الهند – BBC

ذكرت التقارير أنّه “سيتم تطعيم متطوعين في الهند بلقاح جديد لفيروس كورونا جرى تصنيعه محلياً، وذلك خلال شهر يوليو/تموز”.

ووافقت الجهات الصحية في الهند على أوّل مرشح لقاح لـ”كورونا”، وهو “كوفاكسين – COVAXIN”، وتشير الإختبارات التي أجريت على الحيوانات إلى أنّ “اللقاح آمن ويؤدي إلى استجابة مناعيّة فعالة”.

ويعتبر اللقاح الجديد، هو الأول الذي يتم صنعه في الهند، وقد تمّ تطويره من سلالة من الفيروس جرى عزلها محلياً وضعفت في ظروف مُختبرية.

وقالت شركة “بهارات بيوتيك” أن “هيئة إدارة الدواء في الهند سمحت لها بإجراء المرحلة الأولى والثانية من التجارب البشرية السريرية، بعدما قدّمت الشركة نتائج جرى استخلاصها من دراسات ما قبل السريرية، والتي تدل على السلامة والاستجابة المناعية للقاح”.

وجرى تحديد التجربتين لاختبار ما إذا كان اللقاح آمناً، بدلاً من معرفة ما إذا كان فعالاً أم لا. ومع هذا، فقد أوضحت الشركة أنّ “سلالة الفيروس التي تم الحصول عليها محلياً كانت مفيدة في تطوير اللقاح بسرعة”. وقال متحدث باسم الشركة أنّ “إن الفرق بين السلالات الموجودة عالمياً هو شيء لا يزال قيد البحث”.

ووفقاً للتقارير، فإنه “تمّ تطوير اللقاح بالتعاون مع المجلس الهندي للبحوث الطبية (ICMR) والمعهد الوطني للفيروسات (NIV)، إلا أنه جرى تطوير وتصنيع اللقاح الأصلي بواسطة شركة بهارات بيوتيك”.

https://twitter.com/MEDIAonINDIA/status/1277889359455420416

 

فحص منزلي للكشف عن كورونا والنتيجة خلال ساعة

في خضم كل المحاولات الطبية المتعلقة بالكشف عن فيروس كورونا، برز تطور مذهل، إذ أصبح بالإمكان إجراء اختبار تحديد الإصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» منزليا، وتجرى حالياً تجربة كبرى في بريطانيا لاختبار مدى فعالية هذا الإجراء.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

أطباء العراق بين مطرقة كورونا وسندان قلة المعدات الطبية