أخبار الآن | بريطانيا dailymail

 

كشف علماء بريطانيون من خلال تجربة عشوائية واسعة النطاق ان الأدوية المضادة للفيروسات التي تستخدم لعلاج فيروس الايدز ليس لها تأثير مفيد على المرضى المصابين بفيروس كورونا.

وقال العلماء الذين يجرون تجربة RECOVERY في جامعة أكسفورد إن النتائج تستبعد أي فائدة ذات مغزى لعقار لوبينافير وريتونافير على مرضى كوفيد 19.

لم يجد العلماء اختلافًا في معدل الوفيات ، أو مدة الإقامة في المستشفى، أو خطر التعرض لجهاز التنفس الصناعي، عندما قارنوا 1596 مريضًا تم إعطاؤهم لوبينافير-ريتونافير مع 3376 مريضًا.

وقال كبير الباحثين في التجربة بيتر هوربي: “تظهر هذه النتائج الأولية أنه بالنسبة للمرضى الذين دخلوا المستشفى بسبب الإصابة بفيروس كورونا وليسوا على جهاز التنفس الصناعي ، فإن لوبينافير-ريتونافير ليس علاجًا فعالاً”.

لم يتمكن العلماء من استخلاص استنتاجات حول فعالية تركيبة الدواء على المرضى الذين يستخدمون أجهزة التنفس الصناعي بسبب صعوبة إدارتها.

كانت تجربة RECOVERY التي تتخذ من أكسفورد مقرا لها تفحص فعالية ستة علاجات محتملة لفيروس كوورنا.

ووجدت التجربة التي تدرس عقار ديكساميثازون ، الستيرويد ، أنها خفضت معدل وفيات المرضى الذين يحتاجون إلى الأكسجين، ووجدت أيضا أن عقار الملاريا هيدروكسي كلوروكين لم يكن له أي فائدة.

 

كأن رئتيك تخرج من جسدك.. أول عربي متعاف من كورونا يروي معاناته لـ “أخبار الآن” مع الفيروس
كشف أحد المتعافين من كورونا، الفلسطيني محمد أبو نموس، في مقابلة خاصة لـ”أخبار الآن”، تفاصيل واقعية عن الفيروس، كما روى التجربة التي عاشها خلال أيام الحجر الصحي.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

الهند تُجري تجربة على لقاح لـ”كورونا“ خلال شهر يوليو/تموز

اكتشاف سلالة انفلونزا جديدة في الصين يمكنها أن تتحول لوباء