أخبار الآن | الهند  (رويترز)

ارتداء الملابس كمهرج ، والقيام بحركات بهلوانية ,  أفضل طريقة يمكن أن تفكر فيها شيتال أغاروال في رفع معنويات العمال المهاجرين المقيمين في ملاجئ نيودلهي أثناء إغلاق البلاد لإبطاء انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت سوشيلا كوماري : “لفترة وجيزة ، أشعر بالحرية قليلاً ، حتى أنني لا أفكر في مشاكلي بل في أوضاع الاخرين زمن كورونا “.و قد اعتادت سوشيلا كوماري أن تكسب رزقها عن طريق كي الملابس في نيودلهي ، لكنها الآن عالقة في الملجأ مع عائلتها بأكملها.

الانتشار غير المسبوق لفيروس كورونا و تدابير الإغلاق جعلت سوشيلا كوماري و اختها  تفكران  في مساعدة العمال المهاجرين الذين تقطعت بهم السبل من منازلهم.

وقالت أغاروال وهي تستعد للحفلة “اعتقدنا أنه سيكون أمرا رائعا أن نتمكن من جلب ابتسامة على وجوه الأطفال و العمال وصرفهم عن الألم الذي يشعرون به.” مضيفة أنها أقل خوفًا من الإصابة بالفيروس من عدم قدرتها على جعل جمهورها يضحك.

و قد أثرت إجراءات الإغلاق الصارمة للبلاد ، مثل قطع وصلات النقل ، على ما يقدر بنحو 100 مليون عامل مهاجر ، مما أدى إلى نزوحهم من المدن حيث كانوا يعملون في مصانع الملابس ، ومواقع البناء وأفران الطوب.

تحت الحظر منذ أواخر مارس ، أبلغت الهند عن أكثر من 81000 حالة مؤكدة من كوفيد-19 بين سكانها البالغ عددهم 1.3 مليار نسمة ، مع أكثر من 2600 حالة وفاة.

مصدر الصورة: REUTERS

للمزيد:

مجلس الشيوخ يدرس فرض عقوبات على مسؤولين صينيين بسبب الانتهاكات ضد الإيغور