أخبار الآن | الولايات المتحدة – dailymail

كشفت دراسة جديدة أنّ “عملية أكسجة الدماء خارج الجسم، تبشر بالخير في علاج مرضى فيروس كورونا، وترفع معدلات بقائهم على قيد الحياة بـ3 أضعاف”.

وقام باحثون من عدّة مستشفيات بقيادة جامعة وست فرجينيا بإخضاع 32 مريضاً يعانون من حالات حادّة وخطيرة من “كورونا”، لإجراء طبيّ يعرف باسم “ECMO”، أي أكسجة الدماء خارج الجسم كعلاج تجريبي لمرضى “كورونا”.

وتستخدم آلية العلاج الجديدة هذه للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب والرئة، وهي تعمد إلى إخراج دماء المرضى من أجسامهم وتجديدها بالأكسجين وإعادتها إلى المرضى عندما لا تكون التهوية الميكانيكية كافية لإنقاذ حياتهم. وبذلك، فإنّ هذه الطريقة تساهم في إراحة القلب والرئتين.

وأظهرت الدراسة الجديدة أنّ “17 مريضاً من الـ32 الذين خضعوا لهذا العلاج التجربيبي لمدة 24 يوماً، لا يزالون يتابعونه، في حين أنّ 5 مرضى انتهوا منه، ما يعني أنّ الذين بقوا على قيد الحياة من هؤلاء تصل نسبتهم إلى 68%”.

وكان أطباء في مدينة سياتل الأمريكية قد أجروا هذه العملية على طبيبين من ضمن كوادر المستشفى، أصيبا بفيروس كورونا. ووفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فقد “تحسنت حالة الدكتور رايان بادجيت (44 عاماً)، والدكتور إنس ديدس (53 عاماً)، وتم تأكيد خلوهم بشكل كامل من فيروس كورونا المستجد”.

لقطات مؤلمة لانعاش مصابي كورونا من داخل مستشفى أمريكي

لقطات “مؤلمة ” من داخل وحدة العناية المركزة، في مستشفى “سانت جونز” بولاية نيويورك الأمريكية، تظهر المعاناة اليومية التي تواجه الأطباء والممرضين العاملين في الخطوط الأمامية لمكافحة فيروس كورونا “كوفيد19”.