أخبار الآن | المملكة المتحدة – وكالات

أعلن وزير الصحة البريطانية مات هانكوك، أنّ بريطانيا سجّلت 360 حالة وفاة جديدة في المستشفيات جرّاء فيروس “كورونا”، خلال الساعة الـ24 المنصرمة.

ويعدّ هذا الرّقم أدنى حصيلة يومية للوفيات في البلاد منذ مارس/آذار الماضي، الأمر الذي يجعل عدد الوفيات الإجمالي يصل إلى 21092 حالة، وهذا الرقم لا يشمل الوفيات في دور المسنين. أما عدد الإصابات المؤكدة فبلغ 157149، بعد زيادة 4310 إصابات.

ويمكن للإنخفاض الحاد في معطيات “كورونا” في بريطانيا أن يزيد الأدلّة على أن ذورة الوباء في البلاد قد حصلت وبلغت حدودها، مع العلم أن يوم 8 أبريل/نيسان هو اليوم الذي سجّلت في 980 حالة وفاة.

من جهته، أكد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في أول تصريحاته بعد تعافيه من الإصابة بـ”كورونا”، على “خطورة تخفيف القيود الصارمة المفروضة على النشاط الإقتصادي، وسط مخاوف من موجة ثانية للعدوى”، وقال: “أطلب من الجميع الصبر، ونعتقد أننا قد وصلنا إلى نهاية المرحلة الأولى من هذه الحرب.

وأوضح جونسون أن “موجة ثانية من العدوى لن تسبب موتاً ومعاناة فقط، بل أيضاً كارثة اقتصادية أيضاً”، قائلاً: “إذا تمكنا من الحفاظ على روح الوحدة والتصميم ذاتها، التي أظهرناها جميعاً في الأسابيع الستة الماضية، فلا شكّ أننا سنهزمه”.

إعادة فتح المدارس في شنغهاي وبكين في إطار تدريجي

عاد عشرات آلاف الطلاب الى المدارس في شنغهاي وبكين الصينيتين الاثنين بعد أشهر من الإغلاق لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد فيما تعود أكبر مدن الصين تدريجيا الى الحياة الطبيعية.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

بسبب اعتقاد خاطئ حول فيروس كورونا…5 آلاف حالة تسمم في إيران