أخبار الآن | dailymail

حمى مفرطة ونوبات من ضيق التنفس والصداع الشديد – وكلها بلغت ذروتها خلال وجوده في جناح العزل في مستشفى أدنبرة الملكي.

بالنسبة إلى سكوت ديكسون ، كانت معاناته من فيروس كورونا محنة مروعة. يقول: “لن تترك ذاكرتي أبداً”.

ونادرًا ما يعاني سكوت من البرد. لا يعاني من زيادة الوزن ، ويمارس الرياضة بانتظام وليس لديه أي من عوامل الخطر الأساسية التي كانت ستجعله مرشحًا واضحًا للأمراض الشديدة.

وتشير مجموعة متزايدة من الأدلة الآن إلى أن الرجال أكثر عرضة للإصابة بشدة بفيروس كورونا.

في حين أن معدلات الإصابة بين الرجال والنساء – بناءً على الاختبارات الإيجابية – تبدو متساوية ، فإن الرجال على الأرجح ينتهي بهم المطاف في العناية المركزة وأكثر عرضة للوفاة.

سكوت ، الذي يتعافى الآن في المنزل ، يلاحظ أن “جميع المرضى الآخرين في جناح العزل في المستشفى كانوا رجالًا”.

قصة مارك وكاثي أندرس، مثال آخر، بدأ الزوجان يعانيان من أعراض خفيفة تشبه أعراض الأنفلونزا قبل أربعة أسابيع. بينما تعافت كاثي، بعد أسبوعين، ساءت حالة مارك – وهو شخص غير مدخن – وعانى من حمى شديدة من 40 درجة مئوية تقريبًا.

يوم الجمعة الماضي تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج في حالات الطوارئ. تقول كاثي ، التي تعزل نفسها في المنزل الآن: “لم يكن يتحسن ، وكان يعاني من ألم مؤلم في الصدر في كل مرة يتنفس فيها”.

ومع تصاعد حالات الإصابة بـ Covid-19 ، كشف تقرير من المركز الوطني للتدقيق والبحث في العناية المركزة (ICNARC) عن أن الرجال يمثلون 73 في المائة من أكثر من 2000 مريض يعانون من أمراض خطيرة يدخلون إلى وحدات الرعاية الحرجة.

نتائج هؤلاء المرضى ، الذين تتراوح أعمارهم بين 52 و 70 سنة ، ليست معروفة بعد حيث لا يزال العديد منهم في المستشفى. لكن هذه ليست مجرد ظاهرة بريطانية. الصحة العالمية 50/50 ، وهي مبادرة تهدف إلى تحقيق المساواة الصحية بين الجنسين ، وقد تم جمع المعلومات حول حالات فيروسات التاجية لدى الذكور والإناث.

حتى الآن ، لديها أرقام موثوقة من 18 دولة. في كل منهما ، تبقى نسبة الرجال والنساء الذين ثبتت إصابتهم بـ Covid-19 متساوية تقريبًا. لكن أكثر من الرجال يموتون بشكل أكبر,

في اليونان وبيرو ، 72 في المائة من الذين توفوا بالفيروس هم من الذكور. وفي إيطاليا ، كان 68 في المائة من الوفيات من الرجال ، إلى جانب 64 في المائة في كل من الصين والدانمرك وألمانيا.

وقد لوحظ هذا التناقض لأول مرة في الصين ، أصل الوباء. وجد تحليل 44672 حالة مؤكدة حتى 11 فبراير (شباط) أن معدل الوفيات بين الرجال كان 2.8 في المائة ، مقارنة بـ 1.7 في المائة بين النساء.

تساءل بعض الخبراء عما إذا كانت عوامل نمط الحياة هي المسؤولة عن ذلك. في الصين ، يدخن 50 في المائة من الرجال أقل من أربعة في المائة من النساء.

التدخين ، كما هو معروف جيدًا ، يزيد من خطر الإصابة بأمراض الرئة والقلب ، وارتفاع ضغط الدم والسرطان ، وكل ذلك يجعل من المعاناة شديدة من Covid-19 أكثر احتمالية.

لكن التفسير لم يصمد عندما انتقل الفيروس إلى الدول الغربية. في أوروبا ، معدل التدخين أقل – 29 في المائة في المتوسط ​​، وفقا لمنظمة الصحة العالمية. وبينما لا يزال الرجال أكثر عرضة لاستخدام السجائر ، إلا أن معدلات التدخين عالية بين النساء أيضًا.

يعتقد الدكتور جيمس جيل ، وهو طبيب عام ومحاضر سريري فخري في كلية الطب في وارويك ، أن أحد الأسباب هو أن الرجال “ببساطة لا يعتنون بأجسادهم ” ، وفي المتوسط ​​، يشربون المزيد من الكحول.

تشير الدراسات إلى أنه من غير المحتمل أن يتبعوا نظامًا غذائيًا صحيًا أو يطلبون المساعدة الطبية إذا كانوا بحاجة إليها.

ونتيجة لذلك ، من المرجح أن يعاني الرجال من أمراض مزمنة مثل أمراض القلب والرئة ، والسرطان ، وضغط الدم المرتفع ، ومرض السكري من النوع الثاني – أكثر من النساء – والتي يمكن أن تؤدي جميعها إلى أعراض أكثر خطورة لفيروس التاجي.

 

وضع مأساوي.. الجثث تتراكم في منازل وشوارع الاكوادور مع تفشي كورونا
وسط تفشى وباء كورونا وسقوط الآلاف من الضحايا في الإكوادور، أرسلت السطات أطباء شرعيين لجمع وتخزين جثث المتوفين بفيروس كورونا في حاويات تبريد عملاقة بعد امتلاء المشارح والمستشفيات بمئات الجثث في مدينة غواياكيل، بؤرة تفشي الوباء في البلاد.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

كيف يخدع فيروس كورونا خلايانا ويجعلها تصنع الملايين منه؟!

لإبقائهم في المنازل.. يقوم ساعي بريد بتوصيل الاغراض الأساسية إلى جيرانه المعزولين (صورة)