أخبار الآن | الصين – dailymail

كشفت دراسة جديدة أنّ “فيروس كورونا يمكن أن ينتقل بين الأشخاص في ظروف دافئة ورطبة، توجد في حمامات السباحة والساونا”، وهو الأمر الذي يتعارض مع دراسات سابقة كانت تحدّثت عن أن انتشار الفيروس التاجي سيتباطأ مع ارتفاع درجات الحرارة”.

وأشار الباحثون في جامعة نانجينغ الطبية – الصين، إلى أنه “كانت هناك مجموعة من 8 حالات مصابة بفيروس كورونا، كانت دخلت إلى حمام السباحة الذي قد تصل حرارته إلى 42 درجة”. 

ولفت الأطباء إلى أن “الأشخاص الذين استخدموا حمام السباحة هذا، أو العاملين ضمنه، شعروا بعوارض الفيروس في غضون أيام”.

ووجد الباحثون أنّ “الشخص ناقل العدوى، ذهب إلى حمام السباحة في 18 يناير/كانون الثاني الماضي، وذلك بعد سفره إلى مدينة ووهان الصينية”، موضحين أنّه “أصيب بالحمى في اليوم التالي”.

وفي 25 يناير/كانون الثاني، تم تشخيص إصابته بفيروس “كورونا”، بعدما نقله بالفعل إلى 7 أشخاص آخرين، سبحوا في نفس حمام السباحة، وفي ذات اليوم الذي كان هو يتواجد فيه هناك.

وأوضح الباحثون أنّ “الأعراض ظهرت لدى المرضى الـ7 المصابين بين 6 و 9 أيام بعد زيارتهم لحمام السباحة”. ومع هذا، فإن مريضاً تاسعاً كان يعمل في نطاق حمام السباحة، بدت عليه عوارض المرض في 30 يناير/كانون الثاني.

وأكّد العلماء أنه “على عكس الدراسات السابقة، فإنّ فيروس كورونا من غير المرجح أن يتباطأ انتشاره في حال ارتفاع درجات الحرارة”. واستناداً على نتائج هذه الدراسة، فإن قابلية انتقال “كورونا” لم تظهر أي علامات ضعف في الظروف الدافئة والرطبة.

 

 

إسكات الصين للمبلغين عن “كورونا” ساعد على تفشي الوباء في العالم

نشرت قناة 60 Minutes Australia تحقيقا حول بداية ظهور فيروس كورونا المستجد وتصرفات الصين منذ بداية الأزمة وحتى اليوم وجهودها في إخفاء الحقيقة واسكات المبلغين عن ظهور المرض منذ الأيام الأولى لظهوره.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

فيديو صادم من الصين! هل تم تعديل أحد الفيروسات ليكون كورونا على ما هو عليه؟