أخبار الآن | الولايات المتحدة – businessinsider

كشفت دراسات جديدة أنّ “العديد من مرضى فيروس كورونا أن يساهموا بنقل العدوى إلى غيرهم، ولكن من دون أن تكون هناك أي أعراض ظاهرة عليهم”.

ويشير العلماء إلى أن “كل الأشخاص الذين يعانون من أعراض كورونا، عليهم الإلتزام بالحجر الصحي الذاتي. إلا أن الأمر الأخطر فيكمن في أن العديد من المرضى يحملون الفيروس ولكنهم لا يعلمون ذلك بسبب عدم ظهور أعراضه”.

وقام باحثون في بلجيكا وهولندا مؤخراً، بفحص مجموعات من مرضى “كورونا” في سنغافورة وتيانجين – الصين، ووجدوا أنّ “48% من مرضى سنغافورة و 62% من المرضى الصينيين نقلوا الفيروس إلى غيرهم قبل أن تبدأ الأعراض في الظهور عليهم”.

وأشارت أبحاث حديثة إلى أن “فترة حضانة الفيروس تصل إلى 5 أيام”، وقال الباحثون وراء الدراسة الجديدة أن “المريض العادي الذي لا تظهر عليه الأعراض، ينقل الفيروس إلى شخص آخر خلال فترة زمنية مماثلة لفترة الحضانة، أي بنحو 4 إلى 5 أيام”. وخلص الباحثون إلى أن “ذلك يعني أن نسبة كبيرة من انتقال العدوى تحدث قبل ظهور الأعراض”، وفقاً لـ”businessinsider”.

وتتماشى نتائج هذه الدراسة مع ما توصلت إليه دراسة سابقة، والتي وجدت أن ما يصل إلى ربع الإصابات الثانوية، أي الأشخاص الذين يصابون بالفيروس من شخص آخر، يمكن أن تحدث عندما لا يظهر المريض الأولي أي أعراض. وهذا يعني أن عزل المرضى قد لا يحد من انتشار الفيروس إلى الدرجة التي كان يأمل بها مسؤولو الصحة العامة من قبل.

وتقترح الدراسة الجديدة أن “هناك حاجة لتدابير مثل الإبتعاد عن المجتمع الخارجي للسيطرة على هذا الوباء، وهذا يعني عدم المشاكرة في أي أحداث عامة، والحد من استخدام وسائل النقل العام، ومطالبة الموظفين بالعمل في المنزل”.

 

أصبح التسوق بمثابة مهمة انتحارية.. هكذا يعيش سكان إيطاليا في ظل رعب كورونا

أدى انتشار فيروس كورونا حول العالم إلى تعزيز مخاوف البعض من أن يتحول الأمر إلى سيناريو “كارثي”، مما دفعهم إلى شراء وتخزين السلع المختلفة بصورة مبالغ فيها، خاصة في إيطاليا التي باتت أكبر بؤرة لانتشار وباء الفيروس خارج الصين.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

كوريا الجنوبية تسجل أقل عدد اصابات جديدة بكورونا المستجد في ثلاثة أسابيع