أخبار الآن | الصين – Daily Mail

يدرس الاطباء في الصين فعالية “فيتامين سي” على مكافحة فيروس “كورونا“. وحالياً، فإن الباحثين في مستشفى تشونغنان بجامعة ووهان، يجرون اختبارات على 120 مريضاً مصاباً بالفيروس، لمعرفة آثار “فيتامين سي” عليهم.

ويعرف هذا النوع من الفيتامينات بفوائده المهمة، إذ يحارب نزلات البرد ويعزز الذاكرة ويقضي على التسمم ويقوي الصحة العقلية. وفي السياق، أشار مايك سكينر، عالم الفيروسات في جامعة إمبريال كوليدج في لندن: “لا نعرف حالياً قدرة فيتامين سي على محاربة كورونا. دعونا نكتشف نتائج الدراسة التي يقوم بها الصينيون. إنهم يقومون بتجربة مثيرة”.

وكان شركة “فايزر” المصنعة للعقاقير الطبية، أعلنت، الإثنين، أنّها “حددت بعض المركبات المضادة للفيروسات التي طورتها الشركة ومن الممكن أن تثبط كورونا”، لافتة إلى أنها “تأمل أن تحصل على نتائج الفحص بنهاية مارس/آذار، ومعرفة ما إذا كان أي من المركبات ينجح”.

الجدير ذكره أنّ العالم ينفق أكثر من 1.1 مليار دولار على مكملات “فيتامين سي”، ومن المتوقع أن يصل هذا الرقم إلى 1.4 مليار دولار بحلول عام 2024.

صيدلي من طهران يروي لأخبار الآن حقيقة الوضع الصحي في البلاد

في ظل تفشي فيروس كورونا بشكل كبير بين الإيرانيين وتكتم السلطات السلطات هناك، يعبر الكثير من الإيرانيين عن قلقهم من نقص المواد والتجهيزات الطبية الخاصة بمواجهة الفيروس.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

العراق.. صحة ذي قار تسجل خمس حالات اشتباه بفيروس كورونا