أخبار الآن | أبوظبي – الإمارات العربية المتحدة (وام) 

أعلنت دائرة الصحة في العاصمة الإماراتية أبوظبي أن الفحوصات المخبرية للمخالطين الخاضعين للحجر الصحي في جزيرة ياس أثبتت خلو 167 شخصا من فيروس كورونا وجاري متابعة نتائج باقي المخالطين والتي من المتوقع ظهورها خلال الساعات القادمة.

وأعلنت السلطات الإماراتية عن قيامها بالتنسيق مع إيران، بخصوص تسيير عدد من الرحلات الجوية لإجلاء الإيرانيين الزائرين للدولة وإعادتهم لإيران وذلك بعد قرار وقف الرحلات بين البلدين لمدة أسبوع قابل للتجديد في إطار الاجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأكدت السلطات المعنية في الدولة أنه يتم التعاون مع الجانب الإيراني لتسهيل هذه المهمة حسب الإجراءات والأنظمة المعمول بها مع الحرص على الحفاظ على سلامة الزائرين والمختصين القائمين على إجراءات الإجلاء.

وعلقت الإمارات، الثلاثاء، جميع الرحلات المتجهة والقادمة من إيران، حيث أكدت الهيئة العامة للطيران المدني تعليق مختلف الرحلات، بما فيها طائرات الركاب والشحن.

وكانت وزارة وزارة الخارجية الإماراتية قررت منع سفر مواطني الدولة لكل من إيران وتايلاند في الوقت الحالي وحتى إشعار آخر، كإجراء إحترازي لمنع إصابتهم بالفيروس.

وكانت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية أعلنت ، الخميس، عن شفاء حالتين جديدتين لمصابين بفيروس كورونا المستجد من الجنسية الصينية وبذلك يكون إجمالي الحالات المتعافية هي 5 حالات.

كما أعلنت الوزارة تسجيل 6 إصابات جديدة بالفيروس تم رصدها تعود لـ 4 إيرانيين ومصابا صينيا وبحرينيا جميعهم قدموا من إيران قبل قرار وقف الرحلات والذي أعلن عنه مؤخراً؛ وبذلك يكون عدد الحالات المشخصة 19 حالة.

مصدر الصورة: REUTERS

 

إقرأ أيضاً: 

بسبب كورونا.. الإمارات تعلق السفر ببطاقة الهوية لمواطنيها ومواطني دول مجلس التعاون