أخبار الآن | المملكة المتحدة – news.sky

يعمد الكثير من الأشخاص إلى ممارسة رفع الأثقال. ومؤخراً، فقد كشف خبراء صحيون في بريطانيا أنّ “هذه الممارسة المستمرة تحمي العضلات وتساعد على تكثيف العظام رغم تقدم العمر”.

ولفت الباحثون إلى أنّ “البالغين يحتاجون إلى القيام بحصص في رفع الأثقال لأن الأمر مفيدٌ جداً للصحة”. وبحسب الخبراء، فإنّ “الأمر لا يقتصر فقط على رفع الأثقال في النوادي الرياضية، إذ يقول الخبراء إن الجسم يستفيد أيضاً من حمل الأطفال الصغار أو رفع أكياس التسوق الثقيلة”.

وبدءاً من سن الخمسين، تتراجع كثافة العظام وكتلة العضلات، الامر الذي ينعكس على حركة المسنين، ويصعب عليهم القيام بنشاطهم اليومي. وفيما خص الأشخاص الذين تقدم بهم العمر، خصوصاً ممن يريدون القيام بتمارين رفع الأثقال، فمن الأفضل أن يكونوا تحت إشراف أشخاص متدربين، حتى لا يتعرضوا لإصابات.

وفي هذا الصدد، يشير البروفيسور، دامي سالي دافيس، إلى أن “رفع الأثقال يعيننا على الحركة بشكل جيد حين نتقدم في العمر، حتى وإن كان هذا النشاط لا يحظى بشعبية كبيرة وسط الناس”.

ولفت إلى أنّ “رفع الأثقال من الأشياء التي تضمن لنا الاستقلالية على المدى البعيد، لأننا سنكون قادرين على الاعتماد على أنفسنا، بشكل أكبر في المستقبل، وهو أمرٌ قد لا يحصل في حال لم نقبل على الرياضية”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

ميشيغان تصبح أول ولاية أمريكية تحظر” السجائر الإلكترونية المنكهة“