أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – thenational

 

أصبحت ميشيغان أول ولاية في الولايات المتحدة تحظر بيع السجائر الإلكترونية المنكهة ، بعد مخاوف من إدمان المزيد من الأطفال على منتجات النيكوتين.
شهدت أمريكا ارتفاعًا كبيرًا في عدد الشباب الذين يستخدمون السجائر الإلكترونية المنكهة، مع منتج Juul للسجائر الإلكترونية سريع النمو الذي يتمتع بطفرة في الأعمال التجارية منذ إطلاقه عام 2015.
تم مؤخراً تخفيف اللوائح المتعلقة ببيع السجائر الإلكترونية ي الإمارات العربية المتحدة.
في أبريل (نيسان)، أصدرت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس قواعد جديدة تسمح للمصنعين ببيع المنتجات التي تعمل بالبطاريات، طالما أنها تفي بالمعايير الجديدة وتحمل تحذيرات صحية مشابهة للسجائر التقليدية.
ومع ذلك ، أعلنت حكومة الإمارات العربية المتحدة أن السجائر الإلكترونية وأجهزة التبخير وغيارات التبغ ستخضع لضريبة بنسبة 100 في المائة تبدأ العام المقبل.
يمكن أن يمهد التشريع الإماراتي الجديد الطريق أمام Juul لجلب منتجاتها إلى الشرق الأوسط. ولم يرد Juul على طلب للتعليق على الخطوة المحتملة.
حث الأطباء في دولة الإمارات العربية المتحدة على توخي الحذر بشأن سوق السجائر الإلكترونية الناشئ ، مع القليل من المعرفة حول التأثير طويل الأجل للتهوية.
وقال الدكتور مونثيس الفطلاوي ، طبيب القلب في مدينة الشيخ خليفة الطبية في عجمان: “في حين أن التأثير على صحة الجهاز التنفسي والعامة من التدخين معروف ، فإن عوامل الخطر للسجائر الإلكترونية مرتفعة أيضًا”.
“هناك حاجة لاستراتيجيات الصحة العامة المستمرة والحملات التعليمية لثني الناس في الإمارات العربية المتحدة عن استخدام التبغ والنيكوتين في أشكال مختلفة.”
أشار مسح أجراه المعهد الوطني لتعاطي المخدرات العام الماضي إلى أن 21 في المائة من تلاميذ المدارس الثانوية في الولايات المتحدة يستخدمون الآن السجائر الإلكترونية ، أي ما يقرب من ضعف مستوى العام السابق.
تحتوي السيجارة الإلكترونية الواحدة على محتوى النيكوتين المكافئ الموجود في علبة تحتوي على 20 سيجارة ، وفقاً للجراح الأمريكي جيروم آدمز.
على الرغم من أن وزارة الصحة العامة في إنكلترا قد أعلنت أن السجائر الإلكترونية أقل ضررًا بنسبة 95 في المائة من تدخين التبغ التقليدي ، إلا أن القلق يزداد إزاء نقص البحوث في حول الأضرار الناجمة عن الاستخدام طويل الأجل.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

أمريكا: 1 من كل 3 مراهقين يتعرض للتدخين السلبي من السجائر الإلكترونية

أمريكا: تحقيقات بشأن السجائر الإلكترونية بعد أول حالة وفاة بسببها