أخبار الآن | الولايات المتحدة – cheshire

تعمل السلطات الأمريكية على التحقيق بشأن السجائر الإلكترونية التي أودت بحياة شخص بالغ في ولاية إلينوي، الأسبوع الماضي، بعد إصابته بمرض تنفسي حاد.

ولذلك، فإنّ المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، أعلن أنه “يعمل مع إدارات الصحة الحكومية وإدارة الغذاء والدواء الأمريكية على تسهيل الاختبارات المعملية لمعرفة المنتجات التي قد تكون استخدمت في السجائر الإلكترونية التي أودت بحياة الضحية”.

ودعا المركز الأطباء على جمع المعلومات والعينات من المرضى الذين يعانون من الأعراض المماثلة، باعتبار أن هذه هي أول حالة وفاة يتم الإبلاغ عنها. ولفتت المراكز الأمريكية إلى أنها “على علم بوجود 193 حالة محتملة من أمراض الرئة الحادة في 22 ولاية يمكن أن يكون سببها التدخين الإلكتروني”.

وفي السياق، أشار الدكتور نجوزي إيزيكي، مدير إدارة الصحة العامة في إلينوي، إلى أن “خطورة المرض الذي يعانيه الناس مقلق ويجب أن نعلن أن استخدام التدخين الإلكتروني و السجائر ذات النكهات يمكن أن يكون خطرا، مضيفا أن الإدارة طلبت المساعدة من مسؤولي مركز السيطرة على الأمراض، الذين وصلوا إلى إلينوي”.

بدورها، أوضحت وزارة الصحة بولاية إلينوي أن “المرضى عانوا مجموعة متنوعة من الأعراض، بما في ذلك السعال وضيق التنفس والإرهاق والقيء والإسهال، والتي تفاقمت على مدى أيام أو أسابيع قبل الدخول إلى المستشفى”. ولفتت الوزارة في بيان إلى أنه “لم يتم تحديد أي منتج محدد في جميع الحالات، ولم يرتبط أي منتج بشكل قاطع بالأمراض. وعلى الرغم من أن الحالات تبدو متشابهة، فإنه ليس من الواضح ما إذا كانت هذه الحالات لها سبب شائع أو إذا كانت أمراضاً مختلفة لها أعراض مماثلة”.

مصدر الصورة: GETTY

للمزيد:

إليك كيفية الوقاية من آلام الظهر