أخبار الآن | الولايات المتحدة – CNN

نشرت شبكة “CNN” الأمريكية تقريراً كشفت في أن “الكثير من طلاب المدارس المتوسطة والثانوية في الولايات المتحدة تعرضوا للتدخين السلبي الناجم عن السجائر الإلكترونية في الأماكن العامة”.

ووفقاً للدراسات، فإنّ “حوالى 1 من كل 3 مراهقين في العام الماضي، قالوا أنهم استنشقوا بشكل غير مباشر الدخان السلبي للسجائر الإلكترونية”. وكشفت البيانات أنّه “بين عامي 2015 و 2018، أبلغ حوالى نصف الطلاب عن تعرضهم للدخان من السجائر بشكل غير مباشر”.

وبشكل عام ، تشير التقديرات إلى أنه “حوالى 1 من كل 5 طلاب في المدارس الثانوية و 1 من كل 20 من طلاب المدارس المتوسطة يستخدمون السجائر الإلكترونية، وذلك بحسب بيانات صادرة عن المركز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها. ومع هذا، فقد كشفت الأرقام أنّ عدد طلاب المدارس المتوسطة والثانوية الذين يستخدمون السجائر الإلكترونية، ارتفع من 2.1 مليون في عام 2017 إلى 3.6 مليون في العام الماضي.

وفي السياق، أشار الدكتور ثيودور واغنر ، مدير مركز أبحاث التبغ إلى أنّ “هناك ارتفاعاً عاماً في استخدام السجائر الإلكترونية في الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة، وانخفاضاً في تدخين السجائر”. وقال: “ما زلنا لا نعرف الآثار الصحية الطويلة الأجل، ويعتقد معظم الناس عموماً أنهم أكثر أماناً من تدخين السجائر. لذا فهم ليسوا قلقين بشأن تعريض الآخرين للبخار السلبي”.

مصدر الصورة: GETTY

للمزيد:

ما سر النوم والاستيقاظ المبكر ؟