أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (د ب أ)

هل تعاني من بثور القدم؟ عادةً ما تكون هذه البثور مؤلمة، أو مزعجة على الأقل، وتكون هذه البثور معيقة للحركة في أسوأ الحالات.

اقرأ أيضا: الأوردة العنكبوتية هي مشكلة جمالية فقط ولا تشكل خطورة على الصحة

إذا كنت تعاني من بثور القدم ينصح طبيب الأمراض الجلدية فولكه هابرمان بوخز بثور القدم دائماً نظراً لأن الإفرازات تحت الجلد تُشكّل بيئة خصبة لنمو البكتيريا.

 ويوصي الطبيب الألماني بإزالة غطاء البثور وتطهير الجرح، ثم تغطيتها بشريط لاصق للبثور. وتساعد هذه اللاصقات الغراونية المائية على امتصاص باقي سوائل الجرح، علاوة على تضميد موضع الضغط. ويلتئم الجرح بشكل كامل بعد 10 أو 12 يوماً.

وأشار هابرمان إلى أنه إذا لم يتم وخز البثور، فإن غطاء البثور يصبح لينا، ومن ثم يرتفع خطر الالتهاب، وهنا لا ينصح الطبيب الألماني بالمعالجة بمرهم البثور. ولتجنب ظهور بثور القدم ينبغي دائماً ارتداء أحذية مريحة، بحيث لا تكون ضيقة جداً أو واسعة للغاية.

عليك أن تعرف أن بثور القدم عادةً ما تنشأ بسبب الاحتكاك، والحرارة، والأتربة، والرطوبة، يتعرّض الشخص للعوامل السابقة عند المشي لفترات طويلة، أو ممارسة التمارين الرياضية، أو خلال المهمات التي تتطلب مجهودًا بدنيًا كبيرًا، خصوصًا عند ارتداء جوارب وأحذية غير مناسبة. عادةً ما تنشأ بثور القدم بسبب ارتداء الأحذية الجديدة لفترات طويلة دون انقطاعٍ لفترة، حيث تكون الأحذية متيبّسة إلى حدٍ ما وتسبب الأذى لقدميك. السبب في ذلك هو أن طبيعة البشرة تكون ناعمة ولا يمكنها تحمّل هذا النوع من الاحتكاك.

اقرأ أيضا:

 ما الذي يجب أن تعرفه عن الحساسية؟

 تعرف على اهم الاسباب وافضل الوصفات العلاجية الفعالة للأكزيما