بهدف التوسع في أوروبا.. شركة ”بيرد“ تنفق 150 مليون دولار

 

قالت شركة بيرد الأمريكية الناشئة في مجال التنقل إنها تستثمر 150 مليون دولار في خطة توسع أوروبية تشمل إطلاقها في أكثر من 50 مدينة هذا العام ، وهي خطوة تقول إنها ستضاعف وجودها في المنطقة.

ووفق خطة النمو هذه، وصلت الدرّاجات الكهربائية والسكوتر من بيرد إلى بيرغن والنرويج وتاراغونا وإسبانيا وباليرمو بإيطاليا.

وأكدت الشركة أن توسعها الأوروبي سيكون أكثر من مجرد توسع جغرافي. وقالت بيرد إنها تضيف المزيد من الدرّاجات الكهربائية والسكوتر إلى أساطيلها في المدن الحالية، والتي تقترب من 50. كما قدمت الشركة العديد من الوعود الأخرى كجزء من إعلانها، بما في ذلك خطط لإطلاق منتجات التنقل الجديدة ومبادرات السلامة.

وليس من الواضح ما ستكون عليه منتجات التنقل الجديدة أو المبادرات المتعلقة بالسلامة.

 

بيرد توفر للمشغلين المستقلين دراجات كهربائية

 

وقال متحدث باسم الشركة إن هذه الخطوات ستكون عبارة عن مركبات جديدة و “وسائط نقل” في المنطقة.

ولم تقدم الشركة تفاصيل حول ما تعنيه بتأمين الشراكات ، وهي عبارة قد تعني امتدادًا لبرنامج الامتياز الخاص بها يسمى Bird Platform أو نوعًا آخر من الترتيبات مع الحكومات أو المشغلين المحليين.

بموجب منصة Bird Platform، التي تم تقديمها لأول مرة في نوفمبر (تشرين الثاني) 2018 ، توفر الشركة للمشغلين المستقلين دراجات كهربائية لإدارتها كما يحلو لهم مقابل نسبة مئوية من تكلفة كل رحلة.

قال ومتحدث باسم Bird لـ TechCrunch إن الشركة تستخدم “الموارد الحالية” لتمويل هذه المبادرات المختلفة. ومع ذلك ، فإن الوباء واستحواذها على شركة “سيرك” وجهودها لإطلاق عمليات في مدن جديدة مع الحفاظ على الأساطيل الحالية قد استنفدت أموالها.

 

شاب لبناني يستنسخ سيارة الفورمولا وان تعرفوا إلى الـ Formulawand
خلق شاب لبناني فسحة أمل داخل كراج صغير فصمم وصنع مع والده سيارة رياضية.