أخبار الآن | اليابان – electreksomagnews

طرحت شركة “ياماها” اليابانية سكوتر “e-Vino” الكهربائي الجديد، والذي يشبه تصميم دراجة “Vespa” الشهيرة.

ويتميز هذا السكوتر بحجمه الصغير، الأمر الذي يجعله خاصاً للمناطق الحضرية فقط. ومع هذا، فإن هذا السكوتر يتضمن مقعداً واحداً ويصل وزنه الإجمالي إلى 68 كلغ من دون بطارية. أما بعد تثبيت واحدة بقوة 5000 واط، فسيصل وزن السكوتر إلى 74 كلغ.

ويحظى المستخدم بخيار لإضافة بطارية ثانية لمضاعفة المدى، إذ أن مدى البطارية الواحدة يبلغ 29 كيلومتر (18 ميلًا) فقط، بينما يمكن أن يصل المدى مع البطارية الثانية إلى 58 كيلومتر (36 ميلًا).

ومن المهم ملاحظة أن هذه الحسابات تتم باستخدام سرعة تصل إلى 30 كيلومتر في الساعة (18 ميل في الساعة)، مع راكب صغير يبلغ وزنه 55 كلغ.

إلى ذلك، فإنّ السرعة القصوى لسكوتر e-Vino نحو 44 كيلومتر في الساعة (27 ميلًا في الساعة)، في وقت تستغرق عملية إعادة شحنه مدة 3 ساعات باستخدام مقبس حائط ياباني قياسي، ويمكن إزالة البطاريات الصغيرة بسهولة ونقلها إلى داخل المنزل.

ويضمّ السكوتر محركاً بقوة 580 واطاً، ويصل عند الذروة إلى 1200 واط بعد تشغيل زر Boost، الذي يعمل على زيادة الطاقة لمدة 30 ثانية، الأمر الذي يجعله مجرد سكوتر كهربائي حضري للتجول في جميع أنحاء المدينة.

ومع هذا، يأتي هذا السكوتر مع شاشة “LCD” واضحة، تتيح لك معرفة أن الطاقة منخفضة، ويمكنك الحصول على الوضع القياسي ووضع الطاقة.

تجدر الإشارة إلى أنّ سعر سكوتر “e-Vino” يبلغ حالياً 2280 دولاراً أمريكياً.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.