بسبب تقنيتها الحديثة.. الشرطة الأمريكية تستخدم الطائرات بدون طيار التابعة لشركة Skydio

 

تمتلك أكثر من 20 وكالة شرطة في جميع أنحاء الولايات المتحدة طائرات بدون طيار من الشركة المصنعة الأمريكية Skydio، وفقًا لفوربس. يأتي التقرير في أعقاب الأخبار التي تفيد بأن Skydio هي أول شركة أمريكية لصناعة الطائرات بدون طيار تقدر قيمتها بأكثر من 1 مليار دولار.

Skydio تسعى لمنافسة شركة DJI

يُعتقد أن العمل مع أقسام الشرطة هو جزء من محاولة Skydio لشق طريقها ضد الشركة المنافسة DJI، التي تستحوذ على ما بين 70 و 80 بالمائة من سوق الطائرات بدون طيار التجارية. بدأت Skydio في تقديم طائراتها بدون طيار للوكالات الحكومية مجانًا العام الماضي، وقد قبلتها أكثر من 30 وكالة عامة. وتختبر الجمارك وحماية الحدود الأمريكية أيضًا استخدام طائرات الشركة هذا العام.

ساعدت Skydio في دعم قرار الحكومة الأمريكية الأخير بإضافة DJI إلى قائمة الكيانات التابعة لوزارة التجارة. على الرغم من أن الأعمال الاستهلاكية لشركة DJI لم تشهد تأثيرًا كبيرًا ، حيث لا يزال العملاء قادرين على شراء واستخدام طائراتها بدون طيار، فقد قيل إن هذه الخطوة دفعت بعض أقسام الشرطة إلى التخلي عن أجهزتها.

بعد تجاوز قيمتها المليار دولار.. الشرطة الأمريكية تستخدم الطائرات بدون طيار التابعة لشركة Skydio

طائرة بدون طيار من شركة Skydio. المصدر: تويتر

ميزات الطائرات بدون طيار من Skydio

تتمثل ميزة طائرات Skydio بتقنيتها ذاتية الطيران وتشير فوربس إلى أن قوات الشرطة تجد هذا مفيدًا في جعل الطائرات بدون طيار تطير داخل المباني أو في الغابات. في العام الماضي، تم استخدام إحدى طائرات الشركة بدون طيار لمساعدة فريق المهام الخاصة خلال مواجهة مع مسلحين مشتبه بهم في بيرلينجتون، ماساتشوستس.

على الرغم من أن Adam Bry، الرئيس التنفيذي لشركة Skydio، يعترف بأن العمل مع الوكالات الحكومية قد يعني استخدام طائراتها بدون طيار في “المواقف الصعبة”، إلا انه عارض بشدة استخدام طائرات Skydio بدون طيار مع الأسلحة.

وقال Bry: “نحن لا نضع أسلحة على الطائرة بدون طيار”. “التسلح هو الشيء الوحيد الذي تريد فيه قدرًا أقل من الأتمتة، وليس أكثر”.

 

كوريا الشمالية تستفز جارتها الجنوبية بأسطول طائرات من دون طيار
كشفت تقارير إعلامية إلى توجه كوريا الشمالية إلى تصنيع أسطول من الطائرات من دون طيار، تنفيذا لرغبة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون التي أعلنها خلال مؤتمر الحزب الثامن الأخير.