أخبار الآن | نيوزيلندا – forbes

وجدت دراسة جديدة من وزارة الصحة النيوزيلندية أن Covid-19 يمكن أن ينتشر على الرحلات الجوية الطويلة.

في سبتمبر (أيلول)، توصلت دراستان إلى نفس النتيجة. وفي الشهر الماضي ، ربطت دراسة أيرلندية 59 حالة إصابة Covid-19 برحلة واحدة مدتها سبع ساعات.

نظر الباحثون النيوزيلنديون في تفشي المرض بين الركاب الذين سافروا على نفس رحلة طيران الإمارات التي استغرقت 18 ساعة من دبي ، الإمارات العربية المتحدة ، إلى أوكلاند ، نيوزيلندا في أواخر سبتمبر (أيلول). أثبتت إصابة سبعة من ركاب الطائرة البالغ عددهم 86 راكبًا أثناء وجودهم في الحجر الصحي لمدة 14 يومًا.

لم يكن استخدام القناع إلزامياً أثناء الرحلة. أبلغ خمسة من الركاب المصابين عن استخدام القناع والقفازات على متن الطائرة بينما لم يفعل اثنان.

في معظم البلدان، ليس لدى مسؤولي الصحة العامة أي وسيلة لمراقبة الركاب بعد رحلتهم. لكن سلطات نيوزيلندا تراقب الحجر الصحي للركاب القادمين، مما يعني أن جميع الركاب في الدراسة خضعوا للمراقبة وإعادة الاختبار خلال فترة عزلهم التي استمرت 14 يومًا.

وأشار الفريق إلى أن نتائج اختبار بعض الركاب المصابين كانت سلبية قبل الرحلة ثم إيجابية بعد عدة أيام أثناء الحجر الصحي. تؤكد هذه النتائج على أهمية اعتبار جميع الوافدين الدوليين إلى نيوزيلندا محتمل إصابتهم بفيروس SARS-CoV-2 حتى إذا تم إجراء اختبارات ما قبل المغادرة ، وتم اتباع التباعد الاجتماعي واستخدام معدات الحماية الشخصية أثناء الرحلة.

ربطت هذه الدراسة ، إلى جانب ثلاث دراسات أخرى من فرق بحثية حول العالم ، تفشي Covid-19 برحلات الطيران الطويلة المدى.

لكن صناعة الطيران تشير إلى أبحاث أخرى تقول إنها تثبت أن الطيران يمثل خطرًا ضئيلًا للغاية لنشر Covid-19.

وتشير شركات الطيران إلى أن ركاب الخطوط الجوية الذين يرتدون أقنعة معرضون لخطر منخفض للغاية للإصابة بـ Covid-19 على متن الطائرات ، حتى أثناء الرحلات المزدحمة ، بسبب أنظمة تنقية الهواء والدوران على الطائرات.

وفي الوقت نفسه ، تقدم مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية وجهة نظر أكثر شمولية تقر بالأبحاث المتضاربة من كلا الجانبين. فمعظم الفيروسات والجراثيم الأخرى لا تنتشر بسهولة على الرحلات الجوية بسبب كيفية دوران الهواء وتصفيته على الطائرات.ومع ذلك ، فإن التباعد الاجتماعي صعب في الرحلات الجوية المزدحمة ، والجلوس على بعد 6 أقدام من الآخرين ، وأحيانًا لساعات ، قد يزيد من خطر الإصابة بـ Covid-19.

 

ما هي حصيلة فيروس كورونا في العالم حتى الآن؟
يواصل فيروس كورونا انتشاره في دول العالم، فيما يواصل الخبراء العمل لإنتاج اللقاح الذي تنتظره البشرية. ووفق إحصائية جديدة لوكالة الصحافة الفرنسية، فقد تسبب الفيروس بوفاة 1,313,471 شخصاً في العالم منذ الإبلاغ عن ظهور المرض في الصين نهاية ديسمبر، فيما بلغ أكثر من 54,001,750 شخصاً في العالم، تعافى منهم 34,599,700 شخص على الأقل حتى اليوم.