أخبار الآن | engadget

 

بعد ثلاث سنوات من إطلاق “سويتش”، قام عملاق الألعاب بإغلاق متجر Wii U و 3DS في عشرات المناطق. الآن ، أوقفت رسميًا عائلة الأجهزة المحمولة ، التي كانت تحظى بشعبية كبيرة حتى تولت “سويتش” منصب وحدة التحكم الرئيسية للشركة. كما ذكرت The Verge ، نشرت Nintendo إشعارًا على صفحات 3DS في المملكة المتحدة واليابانية يقول “لقد انتهى تصنيع عائلة أنظمة نيتندو 3DS”.

لا يزال بإمكانك النقر فوق صفحات النماذج الفردية – 3DS و 3DS XL و 2DS و 2DS XL – لكن لديهم جميعًا نفس الإشعار. قام موقع نيتندو في الولايات المتحدة بسحب صفحة 3DS تمامًا ، ومع ذلك ، فإن زيارتك لها تعيد توجيهك فقط إلى صفحتها الرئيسية. ومع ذلك ، لا يزال بإمكانك الوصول إلى قائمة ألعاب 3DS على متجر الألعاب على موقع الويب.

تم إطلاق أول نموذج ثلاثي الأبعاد في عام 2011 كمتابعة لوحدة تحكم نيتندو DS المزودة بشاشات عرض ثلاثية الأبعاد. ظهر طراز XL مع شاشات أكبر بعد عام ، ثم تبعته إصدارات محدثة من الاثنين في عام 2014. وأصدرت نينتندو أيضًا الإصدار 2DS ، وهو إصدار أرخص ثلاثي الأبعاد للجهاز المحمول ، في عام 2013. وصمم وحدة تحكم صدفي أقل ثلاثية الأبعاد تسمى 2DS XL ، والتي أصبحت متاحة في عام 2017.

لم تتخلى الشركة سابقاً عن عائلة 3DS بمجرد ظهور “سويتش”، لكنها قررت على الأرجح أن هذا هو الوقت المناسب للتقاعد من وحدة التحكم لأنها لم تعد تبيع كما كانت في السابق. في تقرير أرباح حديث ، كشفت نيتند وأن مبيعات أجهزة 3DS أظهرت انخفاضًا بنسبة 73 بالمائة على أساس سنوي للسنة المالية المنتهية في 31 مارس (آذار) 2020.