أخبار الآن | الولايات المتحدة – وكالات

يترقّب الكثيرون حول العالم، حدثاً منتظراً تعقده شركة “آبل”، اليوم الثلاثاء، وخلاله سيتم الإعلان عن العديد من الأجهزة، إلا أن هواتف “آيفون12” المُنتظرة لن تكون من بينها.

ولذلك، ما هي أبرز الأجهزة التي ستكشف عنها “آبل” اليوم؟

iPad Air

قد تعلن “آبل” اليوم عن جيل جديد من جهازها اللوحي “iPad Air”. ومن المتوقع أنّ الجهاز سيكون مشابهاً لـ”iPad Pro 2019″. ومع هذا، سيأتي الجهاز مع منفذ (USB) بدلاً من منفذ (Lightning)، وشاشة بقياس 11 بوصة، بدلاً من 10.5 بوصات.

وكان تقرير سابق كشف أنّ الجهاز سيعمل بمعالج (A13 Bionic)، بينما ذكر تقرير آخر أن آبل تخطط لإصدار طراز للجهاز بسعر أعلى سيحتوي على معالج (A14x Bionic) القوي.

سماعة جديدة

من المتوقع أن تطلق “آبل” سماعات لاسلكية جديدة قد تحمل إسم “AirPods Studio” أو “AirPods X”. وقد تتضمن هذه السماعات أجهزة الاستشعار التي يمكنها اكتشاف كيفية ارتدائها، وإعادة توجيه قنوات الصوت اليسرى واليمنى لتتناسب مع بعضها البعض، وميزة إلغاء الضوضاء، والقدرة على اكتشاف أن سماعات الرأس على رأسك أو رقبتك.

Watch Series 6

كذلك، قد تطلق “آبل” ساعتها الجديد “Watch Series 6” التي قد تركز على العديد من المزايا المتعلقة بالصحة أبرزها تلك التي تتيح اكتشاف مستوى الأكسجين في الدم. ومن المتوقع أن تتميز الساعة بتحسينات في الأداء وعمر البطارية، ومقاومة أفضل للماء.

ماذا عن أنظمة التشغيل؟

قد تكشف “آبل” اليوم تفاصيل إضافية عن أنظمة تشغيل أجهزتها: (iOS 14)  و (watchOS 7) و (iPadOS 14) و (tvOS 14).