أخبار الآن | الولايات المتحدة – thetimeshub WhichCar

خلال فصل الصيف، يعتبر مكيّف الهواء في السيارة حاجة لا بدّ منها خلال التنقلات، خصوصاً في فترة النهار. ومع هذا، فإن للمكيف تأثيرات عديدة على السيارة، كما أن بعض الخبراء يربطون تصاعد استهلاك الوقود بمدى استخدام المكيّف. كذلك، يقول البعض الآخر أنّ المكيف يستهلك طاقة كبيرة ما يبطئ تسارع السيارة بشكل كبير.

وفي هذا الإطار، قررت صحيفة “whichcar” التحقق من صحة تلك التقديرات، وجرى اختبار سيارة من نوع “مازدا إم إكس-5” بسعة محرك 2 لتر، وبقوة 184 حصاناً. وخلال ذلك، قام الخبراء داخل مختبر، بإيصال السيارة إلى طاقتها القصوى 3 مرات دون مكيف هواء، و3 مرات أخرى ولكن مع تشغيل مكيف الهواء.

ووفقاً للصحيفة، فقد تبيّن أن المكيف يستهلك 2.5 كيلووات من المحرّك، أي ما يعادل 2.5% من طاقة السيارة، وهو أمر مقبول. ولهذا، فإن هذا الأمر يدحض النظرية السائدة التي تجبر السائق على إيقاف تشغيل المكيف قبل الوصول إلى سرعات عالية أو في حالات الصعود ضمن مرتفعات عالية.

وينصح خبراء السيارات بالتأكد من نظافة فلتر المكيف وتغييره بشكل دوري دون الاستغناء عن عمل مبرد الهواء بشكل كلي.

كيف تقلل استهلاك البنزين في السيارة؟

جميع أنواع السيارات معرضة لمشاكل ميكانيكية و غير ميكانيكية تتسبب بزيادة استهلاك الوقود بشكل أو بآخر. ما هي أسباب صرف الرقود؟ كيف أقلل من استهلاك الوقود في سيارتي؟ يتضمن هذا الفيديو تلخيص لأهم الأسباب والممارسات التي تجعل السيارة تحتاج إلى كمية وقود أكبر لإعطاء الكفاءة والسرعة المطلوبة.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

بهذه الطريقة يمكنك إكتشاف الفوتوشوب في صور المشاهير