أخبار الآن | الإمارات – khaleejtimes

ارتفع عدد كاميرات “نظام حماية” في رأس الخيمة ليصل إلى 141839 كاميرا مراقبة داخلية وخارجية، موزعة على 16392 منشأة، على امتداد النطاق الجغرافي لرأس الخيمة، وذلك حتى تاريخ 26 فبراير/شباط 2020. ويكمن المسعى وراء ذلك لأن تكون الإمارة خالية من الجريمة بحلول العام 2021.

وأكّد اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي، قائد عام شرطة رأس الخيمة، على “الدور الفاعل الذي يقوم به نظام حماية في رفع مستوى الشعور بالأمن والأمان”، لافتاً إلى أن “النظام يشكل خطوة فعلية في طريق التحول للخدمات الرقمية والمدينة الذكية، إلى جانب تطوير العمليات الشرطية من خلال المراقبة الالكترونية للمنشآت الحيوية والشوارع والمحلات والأسواق وغيرها على مدار الساعة”.

وأوضح أن “رأس الخيمة تعتبر جزءًا من منظومة عالمية تعتمد على الأنظمة التقنية والالكترونية في مجال الأمن، ولما أثبتته تلك التقنيات من دور كبير وفعال في سرعة التوصل للكثير من الإخلالات الأمنية وضبطها”.

وقال: “جاء نظام حماية في ظل الحاجة إلى خلق منظومة أمنية متكاملة للإمارة، وتوفير أعلى متطلبات الأمن والسلامة، لرصد كافة الظواهر الأمنية التي قد تحدث أو تطرأ في المستقبل، وللحد من بلاغات السرقة أو أية جرائم يحتمل أن ترتكب في أيٍ من تلك المنشآت أو غيرها، وسرعة القبض على مرتكبيها، فضلاً عن تطبيق استراتيجية وزارة الداخلية وأهدافها في تعزيز الأمن والأمان”.

بدوره، أكّد جمال أحمد الطير، رئيس مجلس إدارة هيئة الموارد العامة في رأس الخيمة، أن “الكاميرات تغطي المحال التجارية والمستشفيات والمساجد ودور العبادة، والفنادق والأبراج والمجمعات السكنية والتجارية”.

ولفت إلى أن “عدد مقدمي الخدمة وصل إلى 100 شركة، وقد خضع مهندسوها وفنيوها لدورات تدريبية وتأهيلية تحت إشراف الهيئة، لضمان تقديمهم الخدمة ضمن المعايير والضوابط المعتمدة، التي تسهم في تحقيق الأهداف المرجوة في تعزيز الأمن والأمان، وخفض معدلات الجريمة”.

الكشف عن كاميرات مراقبة مخصصة لتحديد وجوه مسلمي الإيغور في الصين

قامت شركة هيكفيجن إحدى كبرى الشركات في مجال المراقبة بالفيديو، بتسويق كاميرا تعمل بالذكاء الإصطناعي حيث تقوم تلقائياً بالتعرف على وجوه سكان الإيغور

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”عيون الظلام“.. رواية أمريكية تنبأت بظهور كورونا فى ووهان الصينية! (صورة)