أخبار الآن | الإمارات – al-ain

دخلت منطقة رأس الخيمة في الإمارات العربية المتحدة موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية، خلال احتفالات رأس السنة الجديدة 2020. وسجلت المنطقة رقمين قياسيين جديدين عن فئتي “أكبر عدد من الطائرات من دون طيار لإطلاق الألعاب النارية في وقتٍ محدد”، و “أطوال شلال من الألعاب النارية في العالم بامتداد 3788.86 متر”.

وحضر مئات الآلاف من الزوار احتفالات رأس الخيمة، حيث استمرت عروض الألعاب النارية لمدة 13 دقيقة، كما شاهدها السياح القادمون من كل أنحاء العالم.

وتعاونت الكثير من الجهات في إنجاح هذه الفعاليات الضخمة، بما في ذلك شركة “مرجان”، وشرطة رأس الخيمة، والمكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة، وهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، وغرفة تجارة رأس الخيمة، وهيئة الأشغال العامة، وشركة “الحمرا” وبلدية رأس الخيمة، وغيرها.

وتم تسجيل الرقم القياسي الأول بفضل استخدام 173 طائرة من دون طيار “PyroDrones” لإطلاق الألعاب النارية في وقت واحد، لاستقبال العالم الجديد عبر تشكيل بصري بشكل الرقم 2020 في السماء، أعقبه ظهور ثريا أنيقة تتدلى منها الأنوار المتألقة، لترسم لاحقاً إبداعات تعبيرية ترمز إلى أبرز معالم إمارة رأس الخيمة، حيث تم استخدام أحدث أجهزة الألعاب النارية والتقنيات اللاسلكية لإنارة شواطئ الإمارة وسمائها ببريق مذهل من الألوان والأشكال المبهرة”.

أما الرقم القياسي الثاني، فكان عن فئة “أطول شلال من الألعاب النارية” بامتداد 3788.86 متر، لتتفوق رأس الخيمة على الرقم القياسي السابق البالغ 3517.23 متر والمسجل في فوكوكا في اليابان، وتطلب الفوز بالرقم القياسي ألا يقل حجم الألعاب النارية عن طول 28 سنتيمترا وبقطر لا يقل عن 3 سنتيمترات، وأن تكون معلقة بامتداد 3788.86 متر لتضمن عرضاً مذهلاً للزوار في ختام هذا الحدث الاستثنائي.

مصدر الصورة: wam – وكالة أنباء الإمارات

للمزيد:

هزاع المنصوري.. أول رائد فضاء إماراتي يتحدث لأخبار الآن عن تجربته