أخبار الآن| دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

أظهرت نتائج تقرير الإعلام الاجتماعي العربي السابع، أن اللغة العربية هي الأكثر استخداماً على شبكات التواصل الاجتماعي عربياً، وأن 39% من سكان المنطقة العربية يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي، 64% منهم من فئة الشباب.

وبحسب التقرير، فإن دول الخليج تتصدر وسائل التواصل الاجتماعي في العالم العربي، من حيث نسبة المستخدمين من السكان، فيما بلغ عدد مستخدمي «فيس بوك»، خلال العام الجاري، نحو 156 مليون مستخدم، مقارنة بـ115 مليوناً العام الماضي.

إقرأ: 7 مزايا "خفية" في واتساب.. توفر عليك المال والجهد

وتابع التقرير أن «هناك11.1 مليون مستخدم نشط لـ(تويتر)، و7.1 ملايين مستخدم نشط لـ(إنستغرام)، و16.6 مليون مستخدم لـ(لينكد إن)».

جاء ذلك، خلال مؤتمر صحافي، عقد في مقر كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، للإعلان عن نتائج التقرير بحضور الرئيس التنفيذي للكلية، الدكتور علي بن سباع المري.

ويتضمن التقرير تحليلاً لاتجاهات استخدام شبكات التواصل الاجتماعي والتوزيع الديموغرافي للمستخدمين عبر بلدان المنطقة، كما يضم نتائج استقصاء إقليمي، حول دور «البيانات الضخمة» في صنع السياسات العامة ارتكازاً على بيانات الإعلام الاجتماعي.

ورصد التقرير زيادة كبيرة، خلال العامين الماضيين، في استخدام اللغة العربية عبر مواقع التواصل الاجتماعي في المنطقة، حيث أصبحت الأكثر استخداماً عبر مختلف منصّات التواصل الاجتماعي في المنطقة، وتمثل نسبة التفاعلات بها في المنطقة عبر «فيس بوك» 55%، أما في «تويتر» فبلغت نسبة التغريدات بالعربية 72% من مجمل تغريدات الصادرة من مستخدمين داخل المنطقة.

إقرأ أيضاً:

أطفال سوريون يعلمون اللغة التركية بمقاطع تمثيلية على الفيسبوك

مغردون يحييون يوم الغزل العربي على تويتر