أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

على ما يبدو أن سكان أهالي البندقية الايطالية الرائعة لا يعانون فقط من الحركة الدائمة للسياح خلال الساعات الأولى من الصباح والازعاج ليلا، بل يعتبرون أن توافد أمواج كبيرة من السياح على مدينتهم الهشة هيكليا، تجبر سكانها الأصليين على الرحيل سنويا.

واحتجاجا على هذا الوضع، لوح العشرات من أهالي مدينة البندقية بأعلام صفراء وحمراء داكنة وحملوا حقائب فارغة خلال مظاهرة رمزية لتسليط الضوء على الخروج الجماعي لسكان المدينة في وقت تحول فيه حشود السياح المتدفقة عليها الحياة اليومية إلى تحد حقيقي، بحسب وكالة رويترز! 

اقرأماهي قصة عصفور "تويتر" الأزرق الذي يغرد معه الملايين؟ هل هو حقيقي؟
مشروعات "كوميدية".. جنى منها أصحابها الملايين!

وملأت صور الشوارع الضيقة للبندقية المكتظة بالزوار خلال عطلة عيد جميع القديسين الصحف الإيطالية الأسبوع الماضي مما أجج من جديد الجدل حول سبل الحد من زيارة المدينة من خلال نظام لتقنين الحجز.

واشتكى سكان البندقية منذ فترة طويلة من تزايد صعوبة شراء الأطعمة والمهام اليومية الأخرى فيما تركز المدينة على الوفاء باحتياجات أكثر من 20 مليون سائح يتدفقون لزيارتها كل عام.

وقال "أندريا كاستيلي" الذي يقطن البندقية "هذا ليس احتجاج ضد السياحة هذا احتجاج ضد السياسات التي انتهجتها المدينة في هذا الشأن على مدى الأربعين عاما الماضية" وأضاف "لا نريد أن نغادر المدينة نحن أهلها ونريد أن نعيش فيها لذلك نطلب من بلدية البندقية مساعدتنا للبقاء في البندقية."

اقرأ أيضاهل يتنحى بوتين عن السلطة بعد أشهر؟

ويقدر "سباستيان جورجي" أحد سكان المدينة أن قاطنيها يقلون بمعدل ألف مغادر في السنة، ورفع المحتجون في المظاهرة الرمزية لافتة كتب عليها "دون أهالي البندقية؟ لا تطلقوا علي اسم البندقية."