الأمير فيليب لم يشاهد مقابلة هاري وميغان.. والسبب؟

 

أعلن قصر باكنغهام، اليوم، وفاة الأمير فيليب، دوق إدنبرة، وزوج الملكة إليزابيت الثانية منذ 73 عاماً.

وهذا الخبر أعاد الحديث عن الأمير الذي شهدت صحة الأمير خلال السنوات تدهوراً بطيئاً، أعلن على إثره أنه تنحى عن الالتزامات الملكية.

هذا الابتعاد عن الأضواء قد ظهر عند بروز مقابلة الأمير هاري وميغان ماركل مع أوبرا وينفري. فالأمير فيليب لم يشاهد، إلى جانب الملكة اليزابيث هذه المقابلة التي أثارت عاصفة من الجدل، حيث كشفت فيها ميغان ماركل عن أسرار حياتها القصيرة داخل العائلة المالكة في بريطانيا قبل أن تقرر وزوجها الانفصال عن الحياة الملكية، والانتقال إلى الولايات المتحدة.

وأكدت وسائل إعلام بريطانية آنذاك أن الملكة اليزابيث لن تشاهد المقابلة لأنها كانت تركّز على صحة زوجها الأمير فيليب الذي نُقل في تلك الفترة إلى مستشفى خاص في لندن.

قصر بكينغهام يعلن وفاة الأمير فيليب زوج الملكة اليزابيث الثانية

الامير فيليب برفقة الملكة اليرابيث الثانية / أ ف ب

اعتزال الأمير فيليب

 

وأُدخِل الأمير إلى مستشفى الملك إدوارد السابع في 16 فبراير (شباط) وعولج من التهاب، ثم نقل الاثنين إلى مستشفى القديس برثولماوس في وسط لندن حيث خضع لعملية بسبب مشكلة في القلب. ويقع هذا المستشفى في وسط لندن، ويضم أكبر خدمة متخصصة في أمراض القلب والأوعية الدموية في أوروبا

يشار إلى أن الأمير اعتزل الحياة العامة في أغسطس/آب 2017 بعد مشاركته في أكثر من 22 ألف التزام عام رسمي منذ اعتلاء زوجته العرش عام 1952، وكان يرافق الملكة في بعض الإطلالات.

سورية تحول حبها لـ “فيروز” إلى معرض فني
بلغ حب فنانة سورية لأيقونة الغناء فيروز حد تخصيص جزء من منزلها للمطربة اللبنانية الشهيرة.