لماذا ترتدي الملكة إليزابيث الملابس الخضراء؟

تتميز الملكة إليزابيث الثانية بإطلالتها اللافتة والبارزة في كل المناسبات، إذ أنها أزياءها تتميز بألوانها، فضلاً عن القبعات المتناسقة مع الملابس.

وعادة ما تعكس ألوان الملابس شخصية صاحبها أو حالته، وقد تفسر أيضاً الرسالة التي يريد الشخص إرسالها إلى الآخرين.

وفي هذا الاطار، فقد عكف عالم النفس البريطاني لي تشامبرز على تحليل ألوان الملابس الخاصة بالملكة إليزابيث، والتي غالباً ما تكون فاتحة ومشرقة.

وخلال بحثه، كشف تشامبرز عن حقيقة بارزة تتعلق بملابس الملكة البريطانية، إذ لاحظ أنّ الأخيرة تختار اللون الأخضر في مناسباتها الهامة.

سرّ ينكشف عن الملكة إليزابيث.. لهذا السبب ترتدي الملابس الخضراء

صورة أرشيفة للملكة إليزابيث الثانية. المصدر: getty

وكانت الملكة إليزابيث ارتدت هذا اللون في حفل زفاف حفيدها الأمير هاري وميغان ماركل عام 2018، كما ارتدت اللون نفسه عندما تلقت الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا مؤخراً.

وأرجع تشامبرز أمر ارتداء الملكة للون الاخضر إلى أنها “تريد أن تعكس للعالم أنها مسيطرة وغير متأثرة بآراء الآخرين”، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنّ “اللون الأخضر له ارتباطات عميقة بالطبيعة”، ويضيف: “عندما نرتدي اللون الأخضر، فإننا ننقل رسالة مفادها أننا واثقون، ودودون، مسالمون، كما يجلب أيضاً الشعور بالطاقة والتفاؤل لمن نقابلهم”.

ومع هذا، فإن اللون الأخضر يمكن أن يمنح أيضاً إحساساً بالصفاء والاستقرار ويخلق جواً من التقاليد والقيم من دون كلمات، ونظراً لأنه لون نادر الارتداء فإنه يلفت الأنظار من دون أن يصرف الانتباه عن الآخرين.

سرّ ينكشف عن الملكة إليزابيث.. لهذا السبب ترتدي الملابس الخضراء

صورة أرشيفة قديمة للملكة إليزابيث الثانية. المصدر: getty

 

شاهد أيضاً: غوسيب يكشف سر تفكير ميغان ماركل بالانتحار