أخبار الآن | بريطانيا dailymail

 

قال الأمير هاري (35 عاما) خلال مشاركته وزوجته ميغان ماركل، 38 عاما، في مؤتمر عبر الفيديو مع عدد من شباب القادة الذين تراعاهم مؤسسة كوينز كومنولث تراست، من أستراليا وجزر البهاما والمملكة المتحدة : “على الكومنولث السير على نهج الآخرين في الاعتراف بأخطاء الماضي ومحاولة تصحيح أخطائهم”.

وأضاف الأمير خلال مناقشة حول “العدالة والمساواة في الحقوق”: “لا يمكننا المضي قدمًا ما لم نعترف بالماضي. لقد قام الكثير من الأفراد بالاعتراف في الماضي وحاولوا تصحيح الأخطاء، لكنني أعتقد أننا جميعًا نعترف بأنه لا يزال هناك الكثير الذي يتعين علينا القيام به”.

تصريحات هاري تشكل انتقادا للإمبراطورية البريطانية التي حكمها أسلافه والتي أنشأت الكومنولث، ويتعارض مع بروتوكول العائلة المالكة التي لا تخوض في السياسة.

تصريحات هاري هي الأحدث ضمن سلسلة الخطوات العامة التي اتخذها وزوجته ميغان لتحويل الاهتمام من أدوارهما الملكية إلى المساواة العرقية والعدالة الاجتماعية.

وانتقد النائب عن حزب المحافظين أندرو روزينديل، تصريحات هاري، قائلا إنها “مخيبة للآمال ولن ترضي الملكة”.

كان هاري أعلن الأسبوع الماضي أسفه تجاه انتشار العنصرية، قائلا إنه “يأسف” لأن العالم ليس المكان الذي يستحقه الشباب”.

 

تريندينغ الآن | الحرب الباردة بين الأميرين هاري ووليام
تجاهل في المناسبات العامة، هكذا أصبح أبناء العائلة المالكة في بريطانيا يتصرفون، رصدت الكاميرات كيف تجاهل الأمير ويليام وزوجته أخوه الأمير هاري وميغان التي بادرت بالسلام ورفعت يديها أيضا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الأمير هاري يشيد بالأشخاص الذين يعملون لإنهاء عدم المساواة العرقية

ميغان ماركل ”أحرجت“ الأمير هاري بالإعلان عن حملها في يوم زفاف الأميرة أوجيني