أخبار الآن | بريطانيا news.sky

 

شارك الأمير هاري ألقى خطاب افتراضي خلال حفل توزيع جوائز ديانا، وذلك في ذكرى ميلادها التاسع والخمسين، حيث يكرم الشباب الذين يسيرون على خطى والدته الراحلة الخيرية.

قال الأمير هاري: “أنا فخور للغاية بكوني جزءًا من هذه الجوائز ، حيث أنها تحترم إرث والدتي وتبرز أفضل الأشخاص في أمثالك. أنتم جميعاً تقومون بمثل هذا العمل المذهل وفي وقت يتسم بقدر كبير من عدم اليقين ، فقد وجدت القوة والإلهام بداخلك لترك بصمة إيجابية على العالم. وأنا أحب أن جائزة ديانا قادرة على مساعدتك في ذلك”.

وأضاف “أعرف أن والدتي كانت مصدر إلهام لكثير منكم ، ويمكنني أن أؤكد لكم أنها كانت ستقاتل في ركنك. مثل العديد منكم ، لم تسلك أبدًا الطريق السهل أو الطريق الشعبي أو المريح”.

وتابع “لكنها دافعت عن شيء ما ، وقامت من أجل الناس الذين يحتاجونه”.

ووفقا للأمير هاري ، يعتقد هو وزوجته ميغان ماركل أن جيلهم والأجيال السابقة لم يفعلوا ما يكفي لمكافحة العنصرية، والتي اعتذر عنها.

قال: “قالت زوجتي مؤخرًا أن جيلنا والجيل الذي أمامنا لم يفعلوا ما يكفي لتصحيح أخطاء الماضي. أنا أيضًا آسف – آسف لأننا لم نصل بالعالم إلى مكان تستحقه ان تكون”.

وأضاف “ليس للعنصرية المؤسسية مكان في مجتمعاتنا ، لكنها لا تزال متوطنة. ويجب الاعتراف بالتحيز اللاواعي دون لوم لخلق عالم أفضل لكم جميعاً”.

اختتم الأمير هاري خطابه معربًا عن التزامه “بأن يكون جزءًا من الحل وأن يكون جزءًا من التغيير الذي تقوده جميعً”.

وأضاف “حان الوقت ونعلم أنه يمكنك القيام بذلك”.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يستخدم فيها الزوجان الملكيان منصتهما للتحدث ضد التمييز العنصري في أعقاب وفاة جورج فلويد.

 

تريندينغ الآن | الحرب الباردة بين الأميرين هاري ووليام
تجاهل في المناسبات العامة، هكذا أصبح أبناء العائلة المالكة في بريطانيا يتصرفون، رصدت الكاميرات كيف تجاهل الأمير ويليام وزوجته أخوه الأمير هاري وميغان التي بادرت بالسلام ورفعت يديها أيضا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ميغان ماركل ”أحرجت“ الأمير هاري بالإعلان عن حملها في يوم زفاف الأميرة أوجيني

هل تراجعت شعبية الأمير هاري وميغان ماركل وسط أزمة كورونا؟