أخبار الآن | المملكة المتحدة – nytimes

أثارت الصورة التي جرى نشرها مؤخراً، والتي تُظهر سيدة الأعمال البريطانية غيسلين ماكسويل ومعها الممثل كيفن سبيسي، أثناء جلوسهما على عرش التتويج لملكة بريطانيا وزوجها الأمير فيليب، الكثير من ردود الفعل في بريطانيا، كما أنها زادت الضغط على العائلة المالكة في البلاد.

وجاء انتشار هذه الصورة تزامناً مع قضية اعتقال ماكسويل مؤخراً في الولايات المتحدة، بتهمة تورطها بفضائح الملياردير الأمريكي جيفري إبستين، والذي ارتبط اسمه بفضائح استغلال فتيات قاصرات. إلا أن الأمر الأهم هو أنّ هذه الصورة القديمة، جرى التقاطها في قصر باكنغهام، وذلك خلال جولة نظّمها الأمير البريطاني أندرو للرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون في العام 2002، وهو الأمر الذي سينعكس بشكل كبير وسلبي على دوق يورك.

وتعتبر الحالة التي وثقتها الصورة بمثابة خرق للبروتوكول الملكي البريطاني، في حين أنّ نشرها يكتسب أهمية كبيرة في ظل اعتقال ماكسويل، والتي قال الكثيرون أنه تربطها علاقة وثيقة بالأمير أندرو.

 

وغيسلين ماكسويل هي الابنة الصغرى لقطب الإعلام الراحل روبرت ماكسويل، وهي التي وجهت لها فيرجينا روبرتس مزاعم بتهريبها من الولايات المتحدة إلى لندن، وإجبارها على اقامة علاقة جنسية مع الأمير أندرو عندما كانت تبلغ من العمر 17 عاماً. إلا أن الأمير لطالما نفى هذه المزاعم بشدة، مؤكداً أنه لم يلتقِ بروبرتس على الإطلاق. لكن الأخيرة تدّعي أنها تعرفت على الدوق في منزل ماكسويل في لندن خلال العام 2011.

ومؤخراً، فقد جرى حث دوق يورك على تقديم معلومات تتعلق بالتحقيق بعد مثول صديقته في المحكمة. وقالت أودري شتراوس، المحامية الأمريكية بالإنابة عن مقاطعة نيويورك الجنوبية، في مؤتمر صحفي يوم الخميس الماضي، إن “السلطات سترحب ببيان من الدوق”. في غضون ذلك، قال مصدر مقرب من الأمير أندرو: “لا يزال فريق الدوق في حيرة نظراً لأننا تواصلنا مرتين مع وزارة العدل الأمريكية في الشهر الماضي، وحتى الآن لم نتلق أي رد”.

وكان المدعي العام الفدرالي في مانهاتن جيفري بيرمان، خلال توليه القضية، اتهم الأمير أندرو بأنه يتظاهر بالتعاون، لكن وكلاء الدوق أكدوا أن “موكلهم عرض الإدلاء بإفادته بشأن قضية ابستين 3 مرات”. كذلك، قالت المدعية العامة أودري ستراوس، إن “المحققين لا يزالون يأملون في استجواب الابن الثاني للملكة إليزابيث الثانية الذي أثرت هذه القضية سلباً على سمعته”. وقالت ستراوس: “يسعدنا أن يأتي الأمير أندرو ليتكلم معنا”.

تواصل مع نافذين في أمريكا

إلى ذلك، كشفت تقارير جديدة أنّ “عدداً من المحامين الذين يمثلون الأمير أندرو، يجرون اتصالات مع شخصيات ذات نفوذ في واشنطن، ولديهم صلات بإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك للتدخل والتوسط لحل أزمة الأمير في فضيحة جيفري إبستين، والتي تصاعدت بشدّة بعد اتهام المباحث الفيدرالية الأمريكية للأمير برفض التعاون معها بشأن القضية”.

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أنّ “محامي الأمير أجروا محادثات بهذا الشأن مع روبرت ستريك، لكنه اعتذر عن تقديم المساعدة”، مشيرة إلى أنه “من غير المعروف حتى الآن نوع الوساطة التي طلبها محامو الأمير أندرو من ستريك، وما إذا كانوا قد طلبوا وساطة أفراد آخرين من ذوي النفوذ للتدخل في حل أزمة الأمير مع المدعين الفيدراليين في نيويورك، والتي تفاقمت على مدار الأشهر الماضية بسبب رفض الأمير أندرو التعاون معهم في التحقيقات في ما خصّ قضية تورط جيفري إبستين وآخرين في اغتصاب قاصرات وإتجار بالبشر”.

 

 

تريندينغ الآن | الحرب الباردة بين الأميرين هاري ووليام

تجاهل في المناسبات العامة، هكذا أصبح أبناء العائلة المالكة في بريطانيا يتصرفون، رصدت الكاميرات كيف تجاهل الأمير ويليام وزوجته أخوه الأمير هاري وميغان التي بادرت بالسلام ورفعت يديها أيضا.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

تسوية بـ19 مليون دولار لإنقاذ ”ذئب هوليوود“ من تهم الاعتداء الجنسي