أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية theguardian

 

جرى التوصل لاتفاق على تسوية قيمتها 19 مليون دولار لحل قضيتي اعتداء جنسي بالنيابة عن عدد من النساء ضد المنتج السينمائي السابق المسجون هارفي واينستين (68 عاما)، وفق ما قال مدعون.

لكن المحامين الذين يمثلون 6 نساء ممن وجهن الاتهامات لواينستين، وصفوا الاتفاق المقترح بأنه “خيانة” لا تلزمه بتحمل المسؤولية.

وستحل التسوية، التي يتعين أن يوافق عليها قاض اتحادي ومحكمة للإفلاس دعوى قضائية أقامها مكتب المدعية العامة لنيويورك ليتيتيا جيمس ضد واينستين وشركته للإنتاج السينمائي وشقيقه عام 2018.

ووفقاً لجيمس، ستضع التسوية كذلك نهاية لدعوى منفصلة أقيمت عام 2017 بالنيابة عن 9 نساء اتهمن واينستين، الملقب بـ”ذئب هوليوو”،بالتحرش أو الاعتداء الجنسي.

وقالت جيمس على تويتر: “بعد كل التحرش والتهديدات والتمييز ستحصل هؤلاء الناجيات على شكل من أشكال العدالة”.

وحكم على واينستين بالسجن لمدة 23 عاما في الشهر التالي، بعد أن أدانته محكمة جنائية في مانهاتن في فبراير (شباط) بالاعتداء جنسيا على مساعدة سابقة في مجال الإنتاج تُدعى ميمي هالي واغتصاب الممثلة الصاعدة السابقة جيسيكا مان وهي إدانات اعتبرت انتصارا لحركة “مي تو” المناهضة للتحرش.

ولا يزال واينستين، يواجه اتهامات بالاغتصاب والاعتداء الجنسي في لوس أنجلوس، بسبب اتهامه من قبل أكثر من 100 امرأة بسوء السلوك الجنسي.

 

زوجة هارفي واينستين: اتهامات التحرش أصابتني بالغثيان
خرجت مصممة الأزياء جورجينا تشاب مان زوجة المنتج السينمائي الأمريكي هارفي واينستين المنفصلة عنه عن صمتها تجاه الاتهامات الموجَهة له بسوء السلوك الجنسي وقالت إن هذه الاتهامات أصابتها بالغثيان.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

صَدَر الحكم.. هارفي واينستين يواجه السجن لمدة 23 عاماً!

في ظل التهمّ العديدة ضدّه.. هارفي واينستين امتنع عن الإدلاء بشهادته أمام المحكمة