أخبار الآن | المملكة المتحدة – CNNDailymail

زار الأمير وليام، دوق كامبريدج، مجموعة من الباحثين العاملين على تطوير لقاح جامعة أوكسفورد، المضاد لفيروس كورونا المستجد، والذي يتمّ إجراء التجارب السريرية الخاصة به لمعرفة مدى فعاليته في مواجهة الوباء.

ووفقاً لشبكة “CNN” الأمريكية، فقد “قام الأمير بزيارة منشأة مجموعة أوكسفورد للقاحات في مستشفى تشرشل. وأثناء ذلك، جرى إطلاعه على عمل المجموعة من قبل البروفيسور سارة جيلبرت، أستاذة علم اللقاحات في معهد جينر، الذي طور اللقاح، والبروفيسور أندرو بولارد، أستاذ عدوى الأطفال والمناعة في جامعة أوكسفورد، وهما يقودان فريق التجارب السريرية الخاصة باللقاح”.

Britain's Prince William, Duke of Cambridge (C), wearing PPE (personal protective equipment), of a face mask or covering, eye protection and an overall, as a precautionary measure against spreading COVID-19, meets scientists during a visit to the manufacturing laboratory where a vaccine against the novel coronavirus COVID-19 has been produced at the Oxford Vaccine Group's facility at the Churchill Hospital in Oxford, west of London on June 24, 2020, during a visit to learn more about their work to establish a viable vaccine against coronavirus. (Photo by Steve Parsons / POOL / AFP)


الأمير وليام خلال زيارته منشأة مجموعة أوكسفورد للقاحات في مستشفى تشرشل (Photo by Steve Parsons / POOL / AFP)

وظهر الأمير في مختبر التصنيع حيث تم إنتاج اللقاح، كما قام بجولة في المختبر حيث يقوم الباحثون بفحص عينات من التجربة السريرية. وخلال فترة وجوده هناك، التقى الأمير وليام، بأفراد شاركوا في التجارب السريرية، وتحدث معهم عن تجربتهم في العملية، كما كان له حديث مع الموظفين الذين قاموا بتنسيق التجارب عبر 19 موقعاً في المملكة المتحدة.

الأمير وليام يلتقي المشاركين في تجارب لقاح كورونا بالمملكة المتحدة (صور)

الأمير وليام خلال زيارته منشأة مجموعة أوكسفورد للقاحات في مستشفى تشرشل
(Photo by Steve Parsons / POOL / AFP)

وبدأت التجارب في 23 أبريل/نيسان الماضي، حيث تم حقن 10 آلاف شخص في جميع أنحاء المملكة المتحدة، في أحدث دراسة لتقييم النجاح المحتمل للعلاج، كما بدأت التجارب السريرية للقاح هذا الأسبوع في البرازيل وجنوب أفريقيا.

 

تريندينغ الآن | الحرب الباردة بين الأميرين هاري ووليام

تجاهل في المناسبات العامة، هكذا أصبح أبناء العائلة المالكة في بريطانيا يتصرفون، رصدت الكاميرات كيف تجاهل الأمير ويليام وزوجته أخوه الأمير هاري وميغان التي بادرت بالسلام ورفعت يديها أيضا.

مصدر الصور: afp

للمزيد:

”كراكا“.. فيلم أمريكي جديد يناصر أصحاب البشرة السوداء