أخبار الآن | الولايات المتحدة – dailymail

يطرح فيلم جديد بعنوان “كراكا” قصّة جديدة بإتجاه نمطيّ مختلف، إذ سيروي تاريخاً بديلاً يستعبد فيه السود البيض في بدايات استكشاف الولايات المتحدة.

وعرض المخرج ديل ريستجيني المقطع الدعائي للفيلم ذي الميزانية المستقلة، معلناً أنه “سيكون متاحاً للتأجير على منصات العرض الإلكترونية العام الجاري”.

وظهر في العرض المبدئي للفيلم، رجل أبيض يحمل وشم “النازيين الجدد”، جرى حمله إلى أمريكا التي يستعبدها السّود، ويقول المقطع الدعائي: “لقد أخمدتم أنفاسنا، ماذا لو أخمدنا أنفاسكم؟ اغتصبتم بناتنا، ماذا لو اغتصبنا بناتكم؟ سرقتم حريتنا، والآن نسرق حريتكم”.

ويُبرز الفيلم الجديد البيض وهم يتعرّضون للتعذيب والمعاملة القاسية والسيئة على يد السود. ويلعب دور البطولة في الجانب الأبيض الذي يؤمن بسيادة العرق الأبيض مايكل ستون، الممثل لورنزو انتونوتشي الذي لعب من قبل دور التابع الأمين في فيلم “أيام من حياتنا”، فضلاً عن مشاركته في مسلسل “لعبة العروش”. كذلك، شارك في التمثيل هاكين كي كاظم، رابر سايجون، كاترين كيتس، وجيمس دارنيل.

وحتى الآن، لم يعرف من هو منتج الفيلم، إلا أن موقع “IMDB” المتخصص في السينما، ذكر أن المنتجين المنفذين هم أنتونوتشي، ريستيجيني، وزوجته كيم، أنتوني مارتيني، وروب غارسيا. كذلك، فإنه لم يتحدد حتى الآن الموعد النهائي لعرض الفيلم، لكن المقطع الدعائي له ينص على أنه سيكون متاحاً للعرض على أمازون برايم، غوغل بلاي، وأي تيونز.

وبحسب التقارير، فقد أثار الفيلم الجديد جدلاً واسعاً عبر موقع “يوتيوب” مع غلبة للانتقادات، إذ اجتذب 16 ألف إعجاب، مقابل 24 ألف معارض. وأبدى الكثير من الأشخاص تساؤلاتهم بشأن الفيلم، لا سيما لناحية تصويره فانتازيا العبيد البيض في أمريكا، بدلاً من كشف وفضح تجارة الرقيق الوحشية متجاوزاً العنصرية.

 

قائمة أفضل 10 أفلام في 2019

وضعت مجلة “تايم” الأمريكية قائمة مؤلفة من 10 أفلام كأفضل أفلام لعام 2019، مع الإشارة الى ان هناك جدل سنوي يشنأ في نهاية كل عام بين الخبراء السينمائيين حول جودة الأفلام وأداء الممثلين في اختياراتهم لقائمة الأفضل.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

فنانون من أصول إفريقية يطالبون ”هوليوود“ بالتوقف عن تمجيد الشرطة