أخبار الآن | الولايات المتحدة – CNNfoxnews

بعث أكثر من 300 ممثل ومخرجة من أصول إفريقية بينهم إدريس إلبا وكوين لطيفة وبيلي بورتر، برسالة إلى هوليوود، يطالبون فيها بـ”التوقف عن تمويل أفلام عن الشرطة والاستثمار في المحتوى المناهض للعنصرية”.

وتدعو الرسالة إلى “إلغاء تشغيل ضباط شرطة في مواقع التصوير، والضغط على سلطات مدينة لوس أنجليس لتقليص ميزانية الشرطة”، كما طالبت صناعة السنيما والتلفزيون “إنهاء التمجيد المتعمد لوحشية الشرطة وفسادها في كتابة الأفلام”، داعية الاستوديوهات إلى “توظيف عدد أكبر من ذوي الأصول الإفريقية، ومنحهم صلاحيات تنفيذية وأخرى تتعلق بوضع الميزانية والموافقة على الأعمال”.

وجاء في الرسالة: “حان الوقت كي تعترف هوليوود بدورها، وتتحمل مسؤولية إصلاح الضرر، وأن تصبح مشاركاً إيجابياً في التغيير”.

ومن بين الموقعين على الرسالة جماعات تدافع عن ذوي الأصول الإفريقية مثل”بلاك لايفز ماتر” (حياة السود مهمة) و”كالار فور تشينج” (ملونون من أجل التغيير) وممثلون وممثلات، من بينهم فيولا ديفيز وتيفاني هاديش وجانيل موناي وماهرشالا علي ولافيرن كوكس وسينثيا إيريفو وتشادويك بوزمان بطل فيلم “بلاك بانثر” (الفهد الأسود).

 

على جدران إدلب المدمرة.. لوحة تضامنية مع جورج فلويد

رسم فنانان سوريان من إدلب على احد الجدران المهدمة لمدينتهما , لوحة جدارية مذهلة لجورج فلويد الذي قُتل على يد الشرطة في الولايات المتحدة في 25 مايو.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

بعد فشل ترميم لوحة في إسبانيا.. دعوات الى تنظيم هذا القطاع (صورة)