أخبار الآن | بريطانيا – BBC gulfnews

نشرت هيئة الإذاعة البريطانية تقريراً ذكرت فيه أنّ “مارغريت أتوود وبرناردين إيفاريستو، تقاسمتا جائزة بوكر لعام 2019 بعد أن قرّرت لجنة التحكيم خرق قواعد الجائزة بالإعلان عن حصول الكاتبتين على أصوات متساوية”.

وحصلت آتوود على الجائزة عن روايتها “الوصايا”، التي جاءت كتتمة لروايتها “قصة خادمة” التي تحولت لمسلسل شهير، مناصفة مع رواية “فتاة، إمرأة، أخرى” للكاتبة اللندنية إيفاريستو.

وستتقاسم الكاتبتان بالتساوي قيمة الجائزة، التي تبلغ قيمتها 50 ألف جنيه استرليني، وتنص قواعد الجائزة على أنها لا يجب أن تقسم، غير أنّ لجنة التحكيم قالت إنها “لا يمكنها فصل العملين”.

British author Bernardine Evaristo poses with her book 'Girl, Woman, Other' during the photo call for the authors shortlisted for the 2019 Booker Prize for Fiction at Southbank Centre in London on October 13, 2019. (Photo by Tolga AKMEN / AFP)

Bernardine Evaristo – (Photo by Tolga AKMEN / AFP)

وتعدّ آتوود (79 عاماً) أكبر كاتب سناً على الإطلاق، يحصل على الجائزة. أمّا إيفاريستو، فهي أول امرأة سوداء تفوز بها. وبعد الإعلان عن الفائزين، وقفت الكاتبتان ممسكتان بيد بعضهما البعض على خشبة المسرح. وقالت آتوود ممازحة: “أعتقد أنني مسنة، ولا أريد كل هذا القدر من الاهتمام، ولهذا أن سعيدة أنك حصلت على قدر منه”. وتابعت: “كنت سأشعر بالحرج، لو كنت بمفردي هنا. ولهذا أنا سعيدة جدا لأنك هنا أيضاً”.

وبعد 5 ساعات من المداولات، قال بيتر فلورانس، رئيس لجنة التحكيم: “قررنا عدم الالتزام بقواعد الجائزة. كلما تحدثنا عنهما، كلما شعرنا أننا نحبهما الاثنين حتى أننا أردنا لكليهما أن تفوزا”.

Canadian author Margaret Atwood poses with her book 'The Testaments' during the photo call for the authors shortlisted for the 2019 Booker Prize for Fiction at Southbank Centre in London on October 13, 2019. (Photo by Tolga AKMEN / AFP)

Margaret Atwood -(Photo by Tolga AKMEN / AFP)

مصدر الصور: afp

للمزيد:

أماكن عديدة مخصصة لمتابعة حفل ماريا كاري في أنحاء الإمارات.. إليكم التفاصيل