أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (متفرقات)

في الوقت الذي ينشغل فيه العالم بتطورات اسعار النفط وازمة ديون اليونان، نجد عالما آخرا من الرفاهية يجذب الاضواء، من الاخبار التي يجدها البعض طريفة ولكن آخرون يشعرون انها مستفزة.

في مدينة "سالزبورج" النمساوية انتج احد المتخصصين في الماكولات البحرية وجبة هي الاغلى في العالم وهي مكونة من الكافيار- بيض السمك- وتقدم مع اوراق الذهب ، الوجبة يتم بيع الكيلو غرام منها بنحو 100 الف يورو. وهو ما يعادل تقريبا الـ400 ألف درهم إماراتي. 

أغلى وجبة في العالم يقدمها مطعم في النمسا

حيث يتم تجفيف 5 كيلو غرامات من الكافيار ليتم الحصول على 1 كيلوغرام فقط من الكافيار المجفف ويتم مزجه بأوراق الذهب من عيار 22 قراط .

أغلى وجبة في العالم يقدمها مطعم في النمسا

يأتي هذا في الوقت الذي قال واتر غرول الذي يمتلك احد اكبر المطاعم في النمسا للمأكولات البحرية ان اعداد هذه الوجبة يتم بناء على طلب مسبق من العميل وان زبائنه من كبار الشخصيات في العالم.

أغلى وجبة في العالم يقدمها مطعم في النمسا

والكافيار هو هو بيض مالح يستخرج من بعض الأنواع من الأسماك مثل سمك الحفش . ويتم تسويقه تجاريا على نطاق العالم، ويعتبر نوع من المقبلات الغالية الراقية.

أما أوراق الذهب الصالحة للأكل فهي تكون نقية صالحة للأكل ولها خصائص طبية مميزة.  وقد استخدمت لعدة قرون لتزيين وتجميل المواد غذائية، وخصوصا الحلويات.