Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

ما هو مفهوم الاستثمار الآمن ولماذا نستثمر في الذهب تحديداً؟

24/07/2022 . 15:45

دبي (أخبار الآن)

في وقت التضخم يقول الكاتب الصحفي محمد عبد الحليم أن هناك طريقين للاستثمار

  • هناك طريقين للاستثمار، الطريق الأول هو شراء الذهب المادي أو شراء الأوراق المالية الذهبية
  • في الدول المتقدمة ينصح الخبراء بأن تكون نسبة الاستثمار في الذهب من 5 إلى 10% من رأس المال.

ما هو مفهوم الاستثمار الآمن؟

الاستثمار الآمن هو الاستثمار الذي يضمن الحفاظ على رأس المال ومن الاستثمارات الآمنة, من بعض الاستثمارات الآمنة هي استثمار الذهب والفضة والحسابات على العائل والادخار والاستثمارات التي تحفظ العائل.

ويعتبر الاستثمار في العقارات احدى اهم وسائل الاستثمار الآمنة، التي تحافظ على قيمة النقود، وكذلك من الاصول التي ترتفع قيمتها بمرور الوقت، ورغم أن العقارات هي احدى الوسائل الآمنة، إلا انه قد يواجهك في حالة البيع، مشكلات التسويق، وقلة رغبات الشراء الكاش، وبالتالي قد يواجهك مشكلة تسييل مدخراتك.

كيف يتم حفظ الأموال بشراء الذهب وقت الضخم؟

هناك طريقين, الطريق الأول هو شراء الذهب المادي وهو إما السبائك أو العملات الذهبية والطريقة الثانية هي شراء الأوراق المالية الذهبية التي قد تتضامن مع بعض الأسهم في شركات التعديل أو تكليل الذهب أو الاستثمارات المشتركة وغيره.

ما هي طرق الاستثمار في الذهب؟

الاستثمار يكون بشراء الذهب المادي ولكن هذا يتطلب وجود حيز آمن ما يعني أن في حال الشراء لا بد من أن تضمن حتى لا تتعرض للتلف.

وهذا هو عيب شراء العملات الذهبية كما أنها لا يتم تسهيلها بسهولة ولذا عند الاحتفاظ بالشباك الذهبية لا أستطيع البيع والشراء من خلالها فالأفضل في هذه الحالات هو شراء الأوراق الذهبية حيث ممكن بسهولة بيعها أو التعامل بها.

ما نسبة الاستثمار الآمن في الذهب؟

في الدول المتقدمة ينصح الخبراء بأن تكون النسبة 5 إلى 10% من رأس المال في الوقت العادي, على أن ترفع هذه النسبة غلى 15% في وقت التضخم الذي نمر به الآن.

أما في الدول التي العملة فيها منخفضة فينصح رجال الأعمال أن تصل النسبة إلى 50% تحسباً لمتطلبات سعر العملة أو متقلبات السعر المحلي

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.