أخبار الآن | أستراليا – zdnet

طرحت شركة “تلسترا” للإتصالات في أستراليا، أهدافاً جديدة تتعلق بتغير المناخ، إذ تسعى إلى خفض انبعاثاتها بنسبة 50% في العام 2030.

وتريد الشركة أنّ تكون محايدة من حيث استخدام الكربون في عملياتها هذا العام، ولديها خطط لاستخدام الطاقة المتجددة بحلول العام 2025″.

وتعتبر الشركة واحدة من أكبر مستهلكي الطاقة في البلاد نظراً لتشغيلها شبكات الإتصالات، وقد نتج عنها العام الماضي حوالى 1.3 مليون طن من الغازات الدفيئة.

وفي السياق، قال المدير التنفيذي للشركة آندي بن: “لقد أكدت مؤخراً أن التغير المناخي سيكون التحدي الأساسي في العام 2020. لقد أثارت الأحداث، بما في ذلك حرائق الغابات في أستراليا، أسئلة ملحة في المجتمع حول معنى التغير المناخي. والأهم من ذلك ما يجب القيام به لمكافحته”. وأضاف: “تغير المناخ، الذي تحركه انبعاثات غازات الدفيئة، يخلق مخاطر تؤثر على اقتصادنا وبيئتنا ومجتمعاتنا وكل فرد منا”. 

وأوضح أنّ “الشركة خفضت من انبعاثات الغازات الدفيئة بنسبة 24 % في السنة المالية 2018، كما انخفضت انبعاثاتها المطلقة بنسبة 4 % خلال نفس الفترة، كما استثمرت في مزرعة للرياح بقوة 226 ميغاوات”. 

دراسة: فيضانات التغير المناخي تهدد حياة الملايين

ازداد عدد الاشخاص المعرضين لخطر الفيضات الناجمة عن تغير المناخ الى نحو ثلاثة اضعاف العدد المقدر في السابق ، هذا ماخلصت اليه دراسة مناخية حديثة أجرتها منظمة “كلايمت سنترال”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الشركات البريطانية مهددة بفقدان 20 ٪ من القوى العاملة بسبب فيروس كورونا