أخبار الآن | بريطانيا fortune

 

تم تحذير الشركات البريطانية من أن ما يصل إلى 20٪ من عمالها قد يُجبرون على غياب بعض الوقت خلال فترات الذروة من العدوى إذا تعرضت المملكة المتحدة لتفشي فيروس كورونا على نطاق واسع.

مع ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة في المملكة المتحدة إلى 51 ، نشرت الحكومة خطتها للتعامل مع المرض. وشملت تقديرا أنه في أسوأ الحالات ، قد يتغيب خمس القوى العاملة – أكثر من 6 ملايين شخص.

سيكون لهذا آثار غير مسبوقة ، حيث سيضطر الآخرون إلى أخذ إجازة لرعاية المرضى ، أو رعاية الأطفال إذا كانت المدارس مغلقة. وقالت الحكومة إن فترة الذروة من العدوى من المحتمل أن تستمر حوالي ثلاثة أسابيع.

وقال وزير الصحة مات هانكوك أمام البرلمان، يوم الثلاثاء، “حتى الساعة التاسعة صباحًا كانت هناك 51 حالة مؤكدة في المملكة المتحدة”. “لقد أصبح من المرجح أن نرى انتقالًا واسعًا في البلاد.”

وكشف رئيس الوزراء بوريس جونسون عن حزمة من تدابير الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا يوم الثلاثاء. وقال جونسون إنه مستعد لإغلاق المدارس وإلغاء الأحداث العامة ، على الرغم من أن مسؤولي الصحة غير متأكدين مما إذا كان أيًا منهما ضروريًا.

وقال جونسون في لندن: “إنني أفهم تمامًا قلق الرأي العام من الانتشار العالمي للفيروس ، ومن المحتمل جدًا أن نرى عددًا متزايدًا من حالات الإصابة بالمملكة المتحدة”. وقال إن الحكومة تستعد لكل الاحتمالات. “الحفاظ على سلامة البلد هو أولويتنا القصوى”.

وقد ظهر إلى جانب كبير المسؤولين الطبيين كريس وايت ومستشار العلوم الرئيسي باتريك فالانس في مؤتمر صحفي للإعلان عن الخطوات التي تتخذها الحكومة.

تحدد الخطة ، التي وضعت مع الحكومات المنقولة في اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية ، تدابير لإبطاء انتقال المرض.

وقال هانكوك لمجلس العموم في وقت لاحق يوم الثلاثاء: “نحن بحاجة إلى أن يستمع الجميع إلى المشورة الطبية الرسمية وأن يتصرفوا فيها، ونحتاج إلى أصحاب العمل لإعطاء الأولوية لرفاهية موظفيهم”.

ينصب تركيز الحكومة الحالي على محاولة احتواء المرض في المملكة المتحدة وتأخير لحظة إصابة الذروة حتى الصيف.

تشمل الخطوات المحتملة في خطة العمل الحكومية ما يلي:
استعادة مهنيي الرعاية الصحية من التقاعد لعلاج المرضى
تخفيف القواعد المتعلقة بأحجام الفصول الدراسية للسماح للمدارس بالبقاء مفتوحة إذا مرض المعلمون
السماح لسائقي الشاحنات بالعمل لساعات أطول حتى تتمكن الأدوية الحيوية من التحرك في جميع أنحاء البلاد
يتعين على شركات الطيران أن تعلن أن جميع ركابها يتمتعون بصحة جيدة قبل الهبوط في المملكة المتحدة.
سيتم تقديم قوانين الطوارئ إلى مجلس العموم في وقت لاحق من هذا الشهر لمنح الحكومة الصلاحيات التي تقول إنها بحاجة إلى التصدي لتفشي المرض.
يخطط الوزراء لتسريع التشريعات من خلال البرلمان بحيث يتم تنفيذها قبل أن يصل عدد الحالات إلى ذروتها.

وقال مكتب جونسون إن الجيش على أهبة الاستعداد للمساعدة في الأدوار التي تقوم بها الشرطة عادة ، مثل حراسة المواقع الحساسة ومحطات الطاقة ، إذا كان هناك حاجة للحفاظ على النظام العام وتعويض النقص في عمليات الشرطة النظامية.

وقال رئيس الوزراء إن الحكومة تتحدث مع الشركات “للتأكد من فهمهم لسيناريو أسوأ الحالات” حتى يتمكنوا من اتخاذ الاستعدادات للاضطرابات الناجمة عن تفشي المرض على نطاق واسع بين موظفيهم.

 

مشاهد غير متداولة من الحياة اليومية في ووهان مركز تفشي فيروس كورونا
صدت عدسات الكاميرات والهواتف مواقف غريبة وإجراءات غير متوقعة في أوج المواجهة الشرسة ضد فيروس كورونا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ألغي بسبب ”كورونا“.. سيارات كانت ستطرح في معرض ”جنيف 2020“

خبراء الصحة يحذرون.. فيروس كورونا قد ينتقل عبر الأوراق النقدية