أخبار الآن | cnbc

 

قال مسؤولو منظمة الصحة العالمية، يوم الثلاثاء، إن معدل الوفيات في COVID-19 هو 3.4٪ على مستوى العالم ، وهو أعلى من التقديرات السابقة البالغة حوالي 2٪.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس خلال مؤتمر صحفي في مقر الوكالة في جنيف: “على الصعيد العالمي ، توفي حوالي 3.4٪ من الحالات المصابة بـ COVID-19”. وبالمقارنة ، فإن الأنفلونزا الموسمية تقتل عمومًا أقل من 1٪ من المصابين.

قالت منظمة الصحة العالمية الأسبوع الماضي إن معدل وفيات COVID-19 يمكن أن يختلف ، يتراوح من 0.7 ٪ إلى 4 ٪ ، وهذا يتوقف على نوعية نظام الرعاية الصحية حيث يتم علاجه. في وقت مبكر من انتشار المرض ، خلص العلماء إلى أن معدل الوفيات كان حوالي 2.3 ٪.

خلال مؤتمر صحفي يوم الاثنين ، قال مسؤولو منظمة الصحة العالمية إنهم لا يعرفون كيف يتصرف COVID-19 ، قائلين إنه ليس مثل الأنفلونزا. وأضافوا أنه على الرغم من معرفة الكثير عن الأنفلونزا الموسمية ، مثل كيفية انتقالها وماهية العلاجات التي تعمل على قمع المرض ، إلا أن نفس المعلومات لا تزال موضع تساؤل عندما يتعلق الأمر بفيروس كورونا.

قال تيدروس “هذا فيروس فريد من نوعه بميزات فريدة. هذا الفيروس ليس انفلونزا “. وأضاف “نحن في أرض مجهولة”.

قال الدكتور مايك ريان ، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية ، الاثنين، إن الفيروس التاجي لا ينتقل بنفس الطريقة بالضبط التي أعطيت بها الأنفلونزا.

وأضاف “هنا لدينا مرض ليس لدينا لقاح ، ولا يوجد علاج ، ولا نفهم تمامًا انتقال العدوى ، ولا نفهم تمامًا معدل وفيات الحالات ، لكن ما شجعنا حقًا هو أنه على عكس الأنفلونزا ، حيث حاربت البلدان إلى الوراء ، حيث اتخذوا تدابير قوية ، لقد لاحظنا بشكل ملحوظ أن الفيروس قد تم قمعه “.

تريندينغ الآن | يبصقون على أزرار المصعد لنقل العدوى بفيروس كورونا
امرأة في الصين تبصق على أزرار المصعد حتى تنقل عدوى فيروس كورونا…انظروا كيف ضغطت هذه المرأة المسكينة على الزر الملوث بلعاب مليء بالفيروس، شيء مقرف!

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

القصر الملكي السويدي يقرر تأجيل مأدبة عشاء رسمية بسبب فيروس كورونا

ستة إصابات جديدة بفيروس كورونا في الإمارات