أخبار الآن | السويد geek

 

من المتوقع أن يتم عرض الفيلم الوثائقي عن الناشطة السويدية من أجل غريتا تونبرغ، التي حصلت على لقب شخصية العام 2019 عن مجلة تايم الأميركية، خلال العام الحالي على منصة هولو.

وتشير العديد من التقارير إلى أن فريق العمل الوثائقي يتابع غريتا منذ عام 2018 عندما بدأت الإضراب عن الذهاب للمدرسة في ستوكهولم. وأشارت المجلة إلى منصة أن منصة “هولو” بدأت مشروع الفيلم منذ فترة، دون الإعلان عن ذلك، بينما كانت تعقد مفاوضاتٍ في نفس الوقت.

منذ آب (أغسطس) 2018 ، تحدثت تونبرغ، في TEDxStockholm ، وألقت كلمة أمام قمة الأمم المتحدة للعمل المناخ، كما ألقت كلمة في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس.

في مارس (آذار)، تم ترشيحها لجائزة نوبل للسلام ، كما أصبحت أصغر شخص يحصد جائزة Time of Person of the Year.

تونبرغ، ليس قائدا لأي حزب سياسي أو جماعة مناصرة. وكتبت تايم عن تونبرغ: “إنها ليست أول من يدق ناقوس الخطر حيال أزمة المناخ ولا أكثر المؤهلين لإصلاحها”. إنها ليست عالمة أو سياسية. ليس لديها إمكانية الوصول إلى أدوات النفوذ التقليدية: فهي ليست ملياردير أو أميرة أو نجمة موسيقى البوب ​​أو حتى شخص بالغ. ”

“إنها فتاة عادية في سن المراهقة ، أصبحت أيقونة جيل” ، تابع المقال. “من خلال توضيح الخطر، أصبح تونبرغ الصوت الأكثر إلحاحًا في القضية الأكثر أهمية التي تواجه الكوكب.”

سيحصل العالم (المشتركون في خدمة هولو ) على نظرة واضحة على شخصية تونبرغ.

يتم إنتاج Greta vs Climate (عنوان العمل) من قبل B-Reel Films وإخراج المخرج الوثائقي ناثان غروسمان.

 

غريتا تونبرغ 16 عاماً توبخ قادة العالم… كيف تجرؤون؟
أثارت الناشطة البيئية السويدية غريتا تونبرغ (16 عاما)،زوبعة بخطابها الذي وجهته بشكل مباشر لزعماء العالم المجتمعين في القمة الدولية للتغير المناخي في نيويورك ضمن فعاليات الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

تقرير لمنتدي دافوس يحذر من تغير المناخ