أخبار الآن | كاليفورنيا – الولايات المتحدة (وكالات) 

قفزة كبيرة تحققها فيسبوك في عائداتها الإجمالية حيث بلغت 9.3 مليار دولار في الربع الثاني مقارنة مع 6.4 مليار دولار بنفس الفترة من العام الماضي وذلك بزيادة 45%، وبلغت الأرباح الصافية للشركة 3.8 مليار دولار مقارنة مع 2.2 مليار دولار بنفس الربع من العام الماضي وذلك بزيادة 71%.

وتمثل عائدات الإعلانات من الهواتف المحمولة 87% من إجمالي العائدات الإعلانية التي كانت 9.1 مليار دولار من أصل عائدات إجمالية 9.3 مليار دولار.

إقرأ: "فيسبوك" تبحث عن مدير استثنائي لـ "واتساب"

ونأتي للأرقام الهامة من حيث عدد المستخدمين، فقد بلغ عدد المستخدمين النشطين يومياً 1.32 مليار مستخدم بزيادة 17%، بينما كان عدد المستخدمين النشطين شهرياً 2.01 مليار مستخدم بزيادة مماثلة، زاد عدد موظفي فيسبوك إلى 20658 موظف بزيادة سنوية 43%.

وقال مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لـ فيسبوك في بيان "لقد قدمنا أداء جيد في الربع الثاني والنصف الأول من العام"، بينما قالت شيريل ساندبرج الرئيسة التنفيذية للعمليات "إن النتائج كانت مدفوعة بزيادة المشاركة، حيث يقضي الأشخاص مزيدا من الوقت ضمن المنصة"، مما يوفر لـ فيسبوك مزيداً من الفرص لعرض إعلاناتهم.

وحذرت المنصة خلال العام الماضي من أن عائدات الإعلانات سوف تواصل الانكماش خلال منتصف العام، وذلك في ظل نفاذ المساحات والأماكن التي يمكن للمنصة أن تضع فيها الإعلانات ضمن تغذية أخبار المستخدمين، وكان نمو الإيرادات قد وصل إلى نسبة 44.7 في المئة، الأمر الذي شكل انخفاضاً من نسبة 59 في المئة خلال العام الماضي.

إقرأ أيضاً:

دراسة تصنف مستخدمي فيسبوك إلى 4 فئات

عدد مستخدمي فيسبوك يصل إلى مليارين وهو ضعف العدد في 2012

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎