أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

وقعت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، وشركة الاحتياطيات البترولية الاستراتيجية الهندية المحدودة، الأربعاء، اتفاقية لتخزين احتياطي استراتيجي من النفط الخام بمدينة منجلور جنوبي الهند، ضمن أنشطة زيارة ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى الهند.

إقرأ أيضا: عام على الإتفاق النووي الإيراني.. ما هي المنجزات؟

وتتيح الاتفاقية تخزين 5.86 مليون برميل من النفط الخام الذي تنتجه "أدنوك" في منشأة مخصصة لذلك بولاية كارناتاكا الهندية، بحسب ما اوردته "سكاي نيوز".

وتعد شركة الاحتياطيات البترولية الاستراتيجية، المملوكة للحكومة الهندية، مختصة بتوفير مخزونات النفط الخام في الهند.

وتبادل وزير الدولة الإماراتي الرئيس التنفيذي لـ"أدنوك" ومجموعة شركاتها الدكتور سلطان الجابر، ووزير البترول في الحكومة الهندية دارمندرا برادان، النسخ الموقعة من الاتفاقية في العاصمة نيودلهي.

إقرأ أيضا: مليار دولار بوليصة تأمين ساقي ماريا كاري!

وقال الدكتور سلطان الجابر: "تماشيا مع توجيهات القيادة في دولة الإمارات وجهودها الهادفة إلى استشراف المستقبل، يهدف توقيع هذه الاتفاقية إلى التأسيس لشراكة استراتيجية راسخة مع جمهورية الهند في قطاع الطاقة".

وأضاف أن "الهند تعد سوقا مهمة في قطاع الطاقة، وأن هذه الاتفاقية ستسهم في ترسيخ مكانة أدنوك كمزود عالمي موثوق ومعتمد للطاقة، كما سنستفيد من منشأة منجلور في تعزيز علاقاتنا التجارية الحالية في الهند، فضلا عن استكشاف الفرص الجديدة المتاحة في مجال منتجات التكرير والبتروكيماويات التي تتوسع فيها أدنوك".

وقال برادان: "توثق هذه الاتفاقية روابط التعاون المتينة بين البلدين، وتشكل أساسا لشراكة تعود بالفائدة على الطرفين في مجال الطاقة، وتمكن الهند من ضمان أمن الطاقة وتلبية الطلب المحلي المتنامي عليها".

إقرأ أيضا: داو جونز يقفز فوق 20 ألف نقطة لأول مرة بتاريخه