أطلقت وزارة الصحة في لبنان الخميس الماضي، منصة التسجيل لتلقي اللقاح ضد فيروس كورونا، لتسهيل خطة توزيعه على المواطنين والمقيمين.

وقال النائب عاصم عراجي، رئيس لجنة الصحة النيابية في لبنان، في تصريح خاص لـعيش الآن، أن “طريقة التسجيل سهلة جداً، يضع المواطن أو المقيم بياناته، اسمه الثلاثي وعنوان سكنه وإذا كان يعاني من أي أمراض مزمنة”، مشيراً إلى أن وزارة الصحة وضعت شروطاً أساسية، تعطي الأولوية في تلقي اللقاح للعاملين في القطاع الصحي والمسنين والمصابين بأمراض مزمنة.

إطلاق منصة لقاح كورونا في لبنان لتسهيل خطة توزيعه على المواطنين والمقيمين

وأضاف عراجي: “سنحصل على أول دفعة من اللقاحات في الأسبوع الثاني من شهر شباط، وحددنا 42 مركزاً لأخذ اللقاح كمرحلة أولى، وسنزيد عدد المراكز كلما وصلتنا أعداد إضافية من اللقاحات”.

عراجي تمنى على اللبنانيين والمقيمين ان يسجلوا أسماءهم لتلقي اللقاح “لأننا إذا لم يتلقى اللقاح 80% من المقيمين على الأراضي اللبنانية، لن نستطيع السيطرة على الفيروس”.

إطلاق منصة لقاح كورونا في لبنان لتسهيل خطة توزيعه على المواطنين والمقيمين

وهذه الدعوة تبناها أيضاً أطباء لبنان لحث المواطنين على أخذ اللقاح دون خوف أو تردد، خاصة وأن أعداد المصابين بفيروس كورونا في إرتفاع مستمر، كحال أعداد الوفيات التي وصلت منذ يومين إلى ٥١ حالة.

فريق عمل “عيش الآن” سأل أيضاً مجموعة من المواطنين من أعمار مختلفة، إذا كانوا سيأخذون اللقاح، والإجابات كانت “نعم”، وسط دعوات منهم للجميع بأن يأخذوا اللقاح للتخلص من هذه الأزمة والحد من إنتشار فيروس كورونا.